العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من الفيضانات واضطرابات ال...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من الفيضانات واضطرابات السفر بسبب الأمطار الغزيرة

الأمطار الغزيرة
فريق التحرير January 2, 2024

تواجه بريطانيا تحديات جوية خطيرة في الأيام القادمة، حيث أطلق مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات بشأن هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات المتوقعة، ما سيؤدي إلى اضطرابات في حركة المرور ووسائل النقل.

يشير التقرير الجوي إلى أن السيول قد أغلقت العديد من الطرق أمس، حيث أصدرت الأرصاد أكثر من أربعين تحذيرًا بشأن الفيضانات، مع تحذيرات من أنها قد تضرب المناطق الغارقة بالمياه بالفعل.

هطول الأمطار الغزيرة

الأمطار الغزيرة
تحذيرات من الفيضانات واضطرابات السفر بسبب الأمطار الغزيرة (Unsplash)

وفي سياق متصل، أصدرت وكالة البيئة 40 تحذيرًا من الفيضانات لأجزاء من المملكة المتحدة، تشمل إنجلترا وويلز، محذرة من أن الظروف الجوية السيئة قد تتسبب في تعطيل وسائل النقل وتأثيرات سلبية على البنية التحتية.

وبالإضافة إلى التحذيرات من الفيضانات، يتوقع مكتب الأرصاد الجوية هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 50 ميلًا في الساعة، مع توقعات بتأثيرات أكبر على السواحل حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 70 ميلًا في الساعة.

في هذا السياق، شهد إقليم إسيكس أمس حوادث مرورية خطيرة بسبب الأمطار الغزيرة، حيث أُنقِذ سائق سيارة أجرة وركابه من فيضان ارتفاعه 3.5 قدم.

ويتوقع أن تتسبب الأمطار الغزيرة في غمر المنازل والتأثير على السفر في عدة مناطق من بريطانيا، تشمل: ولفرهامبتون وبرمنغهام ووارويك ويورك.

وفي سياق متصل، أصدر مكتب الأرصاد الجوية (Met Office) تحذيرات بشأن الطقس العاصف والأمطار الغزيرة، حيث يُتوقع أن تسبب في اضطرابات إضافية في حركة النقل البري والسكك الحديدية والجوية والعبارات.

طقس بريطانيا

الأمطار الغزيرة
تساقط الثلوج في بريطانيا (Unsplash)

وفي تطور آخر، يحذر خبراء الأرصاد من هبوب رياح قوية تصل إلى 75 ميلًا في الساعة، ما قد يتسبب في تأثيرات إضافية على الحياة اليومية.

ومع اقتراب نهاية الأسبوع، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، ما يزيد من التحديات مع احتمال تساقط الثلوج في المناطق الشمالية من المملكة المتحدة.

وفيما يتعلق بتساقط الثلوج، يتوقع أن يستمر حتى نهاية كانون الثاني/ يناير، حيث يُشير مكتب الأرصاد الجوية إلى خطر الصقيع والجليد، مع احتمال ظهور ضباب متجمد في بعض المناطق.

وفي السياق الاحتفالي، استقبل المواطنون العام الجديد وسط تحديات الطقس السيِّئ، حيث احتشد المحتفلون في جميع أنحاء البلاد لاستقبال عام 2024.

شهدت لندن وإدنبرة مشاركة أكثر من مئة ألف شخص لمشاهدة الألعاب النارية التقليدية وسط إجراءات أمنية مشددة.

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.