العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: توقعات بحدوث ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

طقس بريطانيا: توقعات بحدوث فيضانات واضطرابات في السفر بسبب الأمطار الغزيرة

طقس بريطانيا: توقعات بحدوث فيضانات واضطرابات في السفر بسبب الأمطار الغزيرة
محمد علي May 23, 2024

حذّر خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا من حدوث فيضانات واضطرابات في السفر؛ بسبب هطول أمطار غزيرة في معظم أنحاء بريطانيا طوال يومَي الأربعاء والخميس.

وشمل التحذير الصادر عن مكتب الأرصاد الجوية مناطق شمال ويلز وشمال غرب إنجلترا، ومن ذلك مدينتا ليفربول ومانشستر، وسيدخل حيز التنفيذ بدءًا من يوم الأربعاء.

عواصف رعدية على السواحل الجنوبية لإنجلترا 

عواصف رعدية في إنجلترا
عواصف رعدية في إنجلترا

وسيستمر التحذير من الأمطار في مناطق شمال إنجلترا وميدلاندز وشمال ويلز ووسطها حتى الساعة السادسة من صباح يوم الخميس، وقد تصل الأمطار إلى المنطقة الممتدة بين مدينة نوريتش ومدينة باث.

أما في اسكتلندا فسيستمر التحذير من الأمطار الغزيرة على مناطق جنوب البلاد وشرقها، الذي أصدره مكتب الأرصاد الجوية حتى الساعة السادسة من مساء يوم الخميس.

ويخشى مكتب الأرصاد الجوية من هبوب عواصف رعدية على امتداد الساحل الجنوبي لإنجلترا، وذلك بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا إلى السابعة من مساء يوم الأربعاء.

وبهذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية أليكس بوريل: “ستشهد بعض المناطق هطول أمطار غزيرة بين يومَي الأربعاء والخميس، وستكون الأجواء ماطرة بامتياز”.

وأضاف: “لكننا لسنا متأكدين على وجه الدقة من المناطق التي ستشهد أغزر الهطولات المطرية”.

ووفقًا للتوقعات فإن الأمطار ستهطل في المناطق التي تشهد تيارات الهواء المنخفضة الضغط القادمة من الشرق، وذلك بعد أن تسببت تيارات الهواء هذه بتساقط الأمطار على بلدان وسط أوروبا.

منسوب الأمطار الغزيرة قد يصل 80 ملم

ارتفاع كبير في منسوب مياه الأمطار
ارتفاع كبير في منسوب مياه الأمطار

وسيتراوح منسوب مياه الأمطار بين 30 و40 ملم، في حين سيرتفع المنسوب بالتزامن مع تحرك الغيوم شمالًا، ليسجل نسبة تتراوح بين 60 و80 ملم، وقد علّق مكتب الأرصاد الجوية على ذلك بالقول: “لا يزال هناك احتمال ضئيل بوصول منسوب مياه الأمطار إلى 150 ملم”.

وبالتزامن مع التحذير من العواصف الرعدية، والأمطار الغزيرة التي قد تسبب الفيضانات، فإن منسوب الأمطار الرعدية التي ستهطل جنوب البلاد قد يتراوح بين 30 و40 ملم بعد ثلاث ساعات من الهطول.

وبهذا الشأن قال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: “ما زلنا عاجزين عن تحديد مسار تيارات الهواء ذات الضغط المنخفض، التي ستُسهِم بهطول مزيد من الأمطار، لكننا نحث السكان على قراءة نشرات الأخبار الجوية خلال اليومين المقبلين؛ للتأكد من حالة الطقس”.

بدوره قال آندي بيج كبير خبراء الأرصاد الجوية: إن المناطق المعرضة للرياح الشمالية العاتية، قد تشهد أكثر الهطولات المطرية غزارةً.

ومن المتوقع استمرار الأجواء الغائمة والماطرة طوال يوم الخميس، لكن الأجواء تصبح مشمسة ودافئة جنوب البلاد مع اقتراب نهاية الأسبوع.

هذا وسيستمتع البريطانيون بأجواء مشمسة ودافئة في معظم أنحاء البلاد يوم الإثنين، رغم استمرار إمكانية هطول الأمطار.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:38 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm