العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من الأمطار الغزيرة واضطرا...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من الأمطار الغزيرة واضطرابات السفر في أجزاء واسعة من البلاد

طقس بريطانيا: تحذيرات من الأمطار الغزيرة واضطرابات السفر في أجزاء واسعة من البلاد
رجاء شعباني May 13, 2024

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا من هطول أمطار غزيرة واضطرابات في حركة السفر في أجزاء واسعة من البلاد، وذلك بعد أن شهدت المملكة المتحدة أعلى درجات حرارة لها هذا العام حتى الآن.

وصلت درجات الحرارة إلى 26.5 درجة مئوية (79.7 فهرنهايت) يوم الأحد، لكن هيئة الأرصاد الجوية توقعت نهاية مفاجئة لفترة الطقس الدافئ والمشرق بحلول صباح يوم الإثنين.

تجاوزت درجات الحرارة الرقم القياسي السابق لهذا العام والذي بلغ 25.9 درجة مئوية، حيث سجلت أعلى قراءة في مطار لندن هيثرو ظهر يوم الأحد.

تحذيرات من الأمطار الغزيرة

كيف تجفف منزلك في حال تسربت إليه مياه الفيضانات؟
كيف تجفف منزلك في حال تسربت إليه مياه الفيضانات؟

وشهد شاطئ برايتون إقبالًا هائلًا من السائحين الذين استغلوا الطقس الجميل، بينما امتلأت مواقف السيارات في بعض مراكز المدن، مع تسجيل أوقات انتظار تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات جديدة بشأن هطول أمطار غزيرة محتملة على مناطق واسعة تشمل اسكتلندا وويلز وشمال إنجلترا. كما تظل ثلاثة تحذيرات من العواصف الرعدية سارية المفعول.

من المتوقع أن تتراجع شدة الأمطار الرعدية خلال الليل باستثناء بعض المناطق الشرقية من اسكتلندا، حيث يُتوقع ظهور سطوع الشمس في وقت متأخر من المساء في جنوب وشرق إنجلترا.

هناك تحذيرات من هطول أمطار غزيرة محتملة على المناطق الشرقية من إيرلندا الشمالية يوم الإثنين، حيث صدر تحذير ساري المفعول من ظهر يوم الإثنين حتى الساعة 6 صباحًا من يوم الثلاثاء.

صدرت تحذيرات من الفيضانات في كل من إنجلترا واسكتلندا. ومن المتوقع أن يؤدي هطول الأمطار الغزيرة في مناطق جنوب غرب إنجلترا بما في ذلك كورنوال وإكستر إلى اضطرابات محتملة في حركة النقل وارتفاع خطر الفيضانات خلال الفترة ما بين الساعة 8 صباحًا ومنتصف الليل يوم الإثنين.

اضطرابات محتملة 

تسع تنبيهات لفيضانات في بريطانيا وسط تحذيرات من الأمطار الغزيرة
تسع تنبيهات لفيضانات في بريطانيا وسط تحذيرات من الأمطار الغزيرة

يُنصح السكان في المناطق المتأثرة بتحذيرات الأمطار الاستعداد لاحتمال حدوث اضطرابات في خدمات النقل العام وانقطاعات محتملة في إمدادات الكهرباء.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من إمكانية حدوث عواصف رعدية في غرب المملكة المتحدة يوم الأحد، بما في ذلك معظم أنحاء ويلز. و صدرت تحذيرات إضافية من العواصف الرعدية في النصف الغربي من إيرلندا الشمالية والمناطق الغربية من اسكتلندا والتي تمتد حتى يوم الإثنين.

 

المصدر الغارديان 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:01 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 66 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm