العرب في بريطانيا | كيف تحمي أطفالك من الأمراض المعدية أثناء عودتهم...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

كيف تحمي أطفالك من الأمراض المعدية أثناء عودتهم إلى المدرسة؟

فريق التحرير January 9, 2024

مع بداية فصل الشتاء وعودة الأطفال إلى المدارس، يزداد خطر انتقال العدوى بينهم وإصابتهم بالعديد من الأمراض. وفي هذا السياق، يُسدي خبراء الصحة نصائح بشأن كيفية الحفاظ على صحة الأطفال قدر الإمكان.

احمي طفلك من الأمراض المعدية

أعراض ثلاثة أمراض خطيرة تنتشر في بريطانيا فترة أعياد الميلاد
ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المعدية هذا الشتاء (Pixabay)

وتشير هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) إلى أن هذا الشتاء يشهد ارتفاعًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا والإنفلونزا. ويُعزى هذا الارتفاع جزئيًّا إلى المتحوِّر الجديد لفيروس كورونا (JN.1) الذي رفع معدلات الإصابة إلى مستويات شبه قياسية.

كما تشير وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA)، إلى أن المملكة المتحدة تشهد زيادة في حالات الإصابة بحشرات المعدة نوروفيروس والإشريكية القولونية. فضلًا عن ازدياد انتشار الأمراض المعدية مثل السعال الديكي.

ويؤكد الخبراء ضرورة تلقيح الأطفال كلهم؛ للحد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية. ولكن التقرير يشير إلى انخفاض معدل حصول الأطفال على اللقاحات.

التدابير الوقائية

دراسة: المشي يوميا 11 دقيقة يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة
الأمراض المعدية

وتأتي النصائح التي قدّمها الخبراء على النحو الآتي:

  • تعليم الأطفال عادات النظافة: يُنوِّه الخبراء بأهمية غسل اليدين بانتظام باستخدام الصابون والماء الدافئ أو معقم اليدين، فهذا يقي من انتقال الفيروسات.
  • إبقاء الأطفال في المنزل في حال مرضهم: يُفضّل إبقاء الأطفال في المنزل إذا كانوا يعانون من حمى أو إصابة بالإسهال. وينبّه الخبراء إلى ضرورة بقائهم في المنزل وعدم عودتهم إلى المدرسة حتى يتماثلوا للشفاء بالكامل.
  • التأكد من تلقيح الأطفال: يحث الخبراء على التأكد من تلقيح الأطفال ضد جميع الأمراض المعدية.

إذن ففي ظل الظروف الصحية الحالية، يتعين على الأهالي اتخاذ التدابير الوقائية للحفاظ على صحة أطفالهم خلال فصل الشتاء، مع التركيز على النظافة الشخصية وضمان حصول أطفالهم على جميع اللقاحات اللازمة.

 

المصدر ذاصن


اقرأ أيضا 

التلغراف: شبح المجاعة يطارد أطفال غزة!

ثلاثة أمراض تهدد البريطانيين في عام 2024

أعراض ثلاثة أمراض خطيرة تنتشر في بريطانيا فترة أعياد الميلاد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.