العرب في بريطانيا | الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحو...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا؟

الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا؟
فريق التحرير December 4, 2021
الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا؟ (أنسبلاش/ Usman Yousaf)

يتسابق العلماء لمعرفة ما إذا كان المتحور الجديد، الذي تم رصده لأول مرة في جنوب إفريقيا، ينتشر بشكل أسرع أو يتخطى دفاعات اللقاح. فما هي الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا، وفقا لما كشفته الأبحاث الأخيرة؟

حسبما نقلته صحيفة بريطانية، يعتقد مسؤولو الصحة أن متحور أوميكرون (Omicron) يسبب “مرضًا خفيفًا” لمعظم الناس. ولكن هناك علامات مبكرة أنه قد يسبب أعراضًا مختلفة عن السلالات السابقة.

الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من المتحورات

يقول الخبراء إن حالات إصابات أوميكرون المكشوف عنها حتى الآن قد أبدت أعراضا تشبه أعراض الرشح، وذلك حسب بيانات تطبيق دراسة أعراض كورونا (ZOE). تجدر الإشارة إلى أن جميع الحالات المدروسة كانت من الملقحين، والذين أبلغوا عن أعراض تشمل الصداع وسيلان الأنف والتهاب الحلق والعطاس.

قالت الدكتورة أنجليك كويتزي، رئيسة الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، إن الأعراض التي يختلف بها أوميكرون أو تلك التي تشير إلى إصابة به هي الآتي:

♦ تعب عام

♦ آلام ووعكات بالجسم

♦ صداع الرأس

في المقابل، وصفت الدكتورة حالة “مثيرة للاهتمام للغاية” لفتاة تبلغ من العمر ست سنوات كانت تعاني من “ارتفاع كبير في درجة الحرارة وفي معدل نبضات القلب”، حسبما نقلته الصحيفة البريطانية.

وحتى الآن، أفادت جميع الأنباء العالمية بأن إصابات أوميكرون كانت ذات حدة خفيفة من حيث الأعراض، لكن احتمالية إصابات أخطر ما زالت قائمة.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، أحد كبار مستشاري منظمة الصحة العالمية: “فيما يتعلق بالشدة، فقد رأينا تقارير عن حالات مع أوميكرون تنتقل من مرض خفيف إلى مرض شديد”.

“هناك أيضًا اقتراح بزيادة حالات الاستشفاء في جميع أنحاء جنوب إفريقيا، ولكن قد يكون هذا هو الحقيقة المطلقة المتمثلة في أن لدينا المزيد من الحالات. فإذا كان لديك ارتفاع في الحالات، من الطبيعي أن يتم إدخال المزيد من الناس في المستشفيات”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه اكتشاف تسع حالات أخرى لمتحور أوميكرون في إنجلترا مما رفع العدد الإجمالي إلى 22. وتم إثبات حالة أخرى في اسكتلندا مؤخرا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10 إصابات.

# الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا؟


اقرأ المزيد: 

الصحة العالمية: أعراض معظم حالات أوميكرون خفيفة ولا دليل على ضعف اللقاح

بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تفاصيل عنه

9 حالات أوميكرون في اسكتلندا مرتبطة بحضور مناسبة خاصة في 20 نوفمبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة