العرب في بريطانيا | خطة تساعد آلاف الأسر في بريطانيا على خفض فواتير...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

خطة تساعد آلاف الأسر في بريطانيا على خفض فواتير الطاقة بمقدار 700 باوند

خطة تساعد آلاف الأسر في بريطانيا على خفض فواتير الطاقة بمقدار 700 باوند
ترجمة || محمد علي February 24, 2024

تستفيد آلاف الأسر في بريطانيا من خفض جديد لفواتير الطاقة بمقدار 700 باوند، بالإضافة لمساعدات مالية أخرى لتمكين الأسر من تركيب مواد العزل الحراري لتدفئة المنازل، في إطار خطة (Energy Company Obligation) الخاصة بحل مشكلات نقص وقود التدفئة، إلى جانب تقليل انبعاثات الكربون في بريطانيا.

وبموجب الخطة الجديدة يمكن للأسر البريطانية الحصول على الأدوات الضرورية لتوفير الطاقة، في حال كانت هذه الأسر مشتركة في بعض برامج المعونات، ووفقًا لنوع السكن أيضًا.

دعم مالي للأسر في بريطانيا لتركيب أنظمة العزل الحراري

أدوات العزل الحراري

هذا وستُوزع المساعدات المالية على الأسر للمساعدة في تغطية تكاليف تركيب المواد العازلة حراريًا على سبيل المثال تركيب الجدران في الدور العلوية، أو إصلاح سخانات المياه، أو تحسين نظام التدفئة المنزلي بشكل عام، وللاستفادة من هذه المساعدات يجب أن يكون المنزل مزودًا بأنظمة تحسين كفاءة استخدام الطاقة من نوع (D) أو (E) أو (F) أو (G).

وفي حال كان المنزل مستأجرًا فيجب أن يكون نظام الطاقة فيه من تصنيف (E) أو (F) أو (G)، ويجب الحصول على إذن مالك العقار لتنفيذ أعمال العزل الحراري.

وفي هذا الصدد قال خبير الطاقة بن جاليزي :” إن الهدف من المخطط الحكومي هو رفع كفاءة أنظمة الطاقة في المنازل، وخفض تكاليف التدفئة”.

وأضاف:” إن مساعدة الأسر على تطبيق وسائل العزل الحراري في منازلهم، سيساعدهم على خفض فواتير الطاقة الخاصة عبر خفض الاستهلاك”.

وقال أيضًا:” يمكن للمتقدمين على هذا البرنامج الحصول على المساعدة المالية الكافية لإصلاح أنظمة الطاقة المستخدمة في منازلهم أو تحسينها”.

وأردف:” إن الخيارات المتاحة لتحسين أنظمة الطاقة هي تركيب مضخات حرارية وأجهزة ذكية لتنظيم درجة الحرارة”.

ما هو مخطط (Energy Company Obligation)؟

أسعار الطاقة
مخطط (Energy Company Obligation) لخفض أسعار الطاقة والاعتماد على تقنيات العزل الحراري (Unsplash)

هذا وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت عن خطة (Energy Company Obligation) لأول مرة في كانون الثاني/ يناير عام 2013 ومددتها أربع سنوات أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة تركيب السخان في بريطانيا تتراوح بين 2000 و 4000 باوند، بينما تبلغ تكلفة العزل الحراري للطوابق العلوية حوالي 670 باوند.

أما تكلفة العزل الحراري للجدران فتصل تقريبًا إلى 1800 باوند وفقًا للخبراء في مجال الطاقة.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.