العرب في بريطانيا | الأرصاد الجوية تحذر من أمطار ورياح قوية تصاحب ع...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار ورياح قوية تصاحب عاصفة إيشا في بريطانيا

طقس بريطانيا: عاصفة جوسلين تضرب البلاد مباشرة بعد إيشا المدمرة
فريق التحرير January 20, 2024

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي ستجلبها العاصفة إيشا بعد أن شهدت البلاد الأسبوع الماضي أجواءً مثلجة ومتجمدة.

هذا وتوقع مكتب الأرصاد الجوية ازدياد سرعة الرياح مساء الأحد وحتى صباح الإثنين، حيث ستميل الأجواء بعد ذلك للاستقرار، وستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع يوم الجمعة القادم.

سرعة الرياح تسجل 80 ميلًا في الساعة

عاصفة لاريسا
وكالة البيئة تحذر من تأثير الرياح العاتية

كما حذر مكتب الأرصاد الجوية من إمكانية حصول أضرار بسبب ارتفاع الأمواج، التي قد تصل إلى واجهات الأبنية، مع وصول سرعة الرياح إلى 80 ميلًا في الساعة.

وشمل التحذير الأول مناطق واسعة من اسكتلندا وإيرلندا الشمالية وشمال إنجلترا وغرب ويلز وجنوب غرب إنجلترا، وسيمتد من الساعة 6 مساء يوم الأحد وحتى التاسعة من صباح الإثنين.

وقد تؤدي العاصفة إيشا لانقطاع التيار الكهربائي، وانقطاع شبكة الهاتف المحمول، وإغلاق بعض الطرق والجسور.

ومن المتوقع إلغاء أو تأجيل بعض الرحلات الجوية والبحرية ورحلات القطارات.

الأرصاد الجوية تحذر من الأضرار المترتبة على العاصفة إيشا

طقس بريطانيا
العاصفة إيشا: تاسع العواصف التي تضرب بريطانيا منذ الخريف الماضي

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم جمعية شبكات الطاقة في بريطانيا:” إن التحذير الصادر ينطوي على إمكانية حصول أضرار للمنازل والبنية التحتية”.

وأضاف:” تستعد شركات الطاقة لمواجهة أي أضرار محتملة للعاصفة بسرعة وفعالية”.

كما حذرت دائرة الإشراف على الطرقات من الحوادث الخطيرة التي قد تسببها العاصفة إيشا، وحثت السائقين على تخفيف السرعة وترك مسافة أمان إضافية بين السيارات وتجنب القيادة في الأجواء غير المستقرة.

وقالت الخبيرة في أعطال السيارات أليس سيمبسون إن الرياح القوية يمكن أن تؤثر على السيارات بشكل غير متوقع”، مؤكدةً أن العاصفة قد تعرقل وصول السيارات إلى الطرق السريعة في المناطق الريفية”.

وأضافت:” يجب على السائقين الانتباه للأشجار وفروع الأشجار والحطام المتراكم على الطرقات بسبب العاصفة، ولا بد من تجب القيادة عبر البرك المائية الناتجة عن تجمع مياه الأمطار ما لم تكن المياه فيها ضحلة”.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتراوح معدل الأمطار بين 20 و 50 ملم، وقد يصل إلى 100 ملم فوق الأراضي المرتفعة.

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية فإن الأمطار الغزيرة قد تحدث فيضانات، إذ قد تغمر المياه بعض المنازل والمحال التجارية في كل من ويلز وشمال إنجلترا.

وكانت وكالة البيئة في إنجلترا قد أصدرت 11 تحذيرًا من الفيضانات المحتملة.

الحرارة قد تسجل 6 درجات مئوية يوم الثلاثاء

طقس بريطانيا
ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يوم الثلاثاء

هذا ومن المتوقع أن يسجل يوم الأحد ما يتراوح بين 5 إلى 6 درجات مئوية في اسكتلندا، بينما ستصل درجات الحرارة في أماكن أخرى إلى حوالي 13 درجة.

وقد تصل درجات الحرارة في جنوب إنجلترا يوم الثلاثاء إلى 13 درجة، أي أكثر من المتوسط المعتاد في شهر كانون الثاني/ يناير بحوالي 7 درجات.

يشار إلى أن العاصفة إيشا هي تاسع العواصف التي شهدتها بريطانيا منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، وتأتي بعد العاصفة هينك التي أحدثت فيضانات واضطرابات مرورية في العديد من مناطق بريطانيا.

بينما انخفضت درجات الحرارة في بريطانيا مؤخرًا بسبب انفجار جليدي جلب ثلوجًا كثيفة إلى البلاد خلال الأسبوع الماضي.

وستنخفض سرعة الرياح تدريجيًا بدءًا من يوم الإثنين، لكن الضغط المنخفض للهواء سيجلب مزيدًا من الأمطار والرياح صباح يوم الثلاثاء خاصة في مناطق شرق البلاد.

هذا ومن المتوقع استقرار الأجواء في جنوب البلاد مع مرور الأسبوع، إذ ستقتصر الأمطار والرياح على مناطق شمال غرب بريطانيا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.