العرب في بريطانيا |  الأخوان عيسى يشتريان أكبر سلسلة مخابز في بريطا...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

 الأخوان عيسى يشتريان أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا إضافة لآزدا

 الأخوان عيسى يشتريان أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا إضافة لآزدا
محليات October 7, 2021

قام صاحبا الملايين الأخوان عيسى، اللذان أسسا مجموعة “إي جي غروب” الشهيرة، بشراء واحدة من أكبر سلاسل المخابز في بريطانيا. وفي أنباء أخرى، يدفع الأخوان مجددا مقابل استحواذهم في 2020 على آزدا بـ 6. (onni.com) 8 مليون.

شراء أنجح سلاسل المخابز

وفقًا لصحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز”، استحوذ الأخوان محسن وزبير عيسى على شركة “كوبلاندز” (Cooplands)، التي توظف أكثر من 1600 عامل. يبدو أن هذه الخطوة جزء من خطة أوسع لزيادة نفوذهم في قطاع الخدمات الغذائية.

تأسست شركة “كوبلاندز” في عام 1885 من قبل فريدريك وأليس كوبلاندز وهي ثاني أكبر سلسلة مخابز في البلاد. توزع السلسلة منتجاتها على حوالي 180 متجراً ومقهى معظمها في شمال شرق إنجلترا ويوركشاير.

مبلغ إضافي لآزدا

باع الأخوان عيسى 27 من محطات البنزين التابعة لشركتهما في بريطانيا كجزء من صفقة أكبر لشرائهم آزدا في 2020.

اشترى المليارديرين سلسلة محلات السوبر ماركت المعروفة في صفقة قيمتها 6.8 مليار جنيه استرليني العام الماضي. وحسب “مانشستر إيفنينغ نيوز”، قالت هيئة المنافسة والأسواق إنه تم الاتفاق على صفقة شراء آزدا شريطة أن يقوم الأخوان عيسى بمعالجة مخاوف بخصوص المنافسة في السوق.

عرض محسن وزبير بيع بعض مواقع مجموعة “إي جي غروب” لمحطات الوقود، وفقًا لتقارير “لانكس لايف”. ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على البيع في الأسابيع المقبلة.

وفي بيان بخصوص بيع الـ 27 محطة، قال الأخوان عيسى: “يسعدنا أن المواقع ستذهب إلى شركة صناعية معتمدة باسم “بارك غراج غروب” (Park Garage Group)، وهي شركة عائلية تعمل بتوجه نحو التطور”.

المصدر: مانشستر إيفنينغ نيوز

(صورة المقال: مانشستر إيفنينغ نيوز)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.