العرب في بريطانيا | افصل هذه الأجهزة عن الكهرباء عند عدم استخدامها ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

افصل هذه الأجهزة عن الكهرباء عند عدم استخدامها لخفض فواتيرك

افصل هذه الأجهزة عن الكهرباء عند عدم استخدامها لخفض فواتيرك
فريق التحرير October 21, 2021

بما أن أسعار الطاقة والكهرباء في بريطانيا تشهد ارتفاعا كبيرا، بدأ الإعلام والناس بتداول نصائح تخفض فواتير المنزل وتخفف عن المواطن البريطاني. ومن أبسط ما يمكن فعله، يُنصح بفصل بعض الأجهزة المنزلية عن الكهرباء عند عدم استخدامها.

بعض الأجهزة تسحب قدرا بسيطا من الكهرباء حتى وإن لم تكن قيد الاستخدام، ولكن التكاليف البسيطة تتراكم لتصبح نسبة عالية من فاتورة المنزل للكهرباء. إذ نقلت إحدى الصحف البريطانية أن صندوق توفير الطاقة يقدر أنه يمكنك توفير حوالي 35 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا من خلال تذكر إيقاف تشغيل أجهزتك بشكل صحيح.

إليك الأجهزة التي يجب تذكر فصلها عن الكهرباء:

الشواحن

يترك العديد من الناس هواتفهم وأجهزتهم الأخرى للشحن طوال الليل، لكنها تسحب الكهرباء حتى بعد وصول شحن الجهاز 100%، لذلك ينبغي شحن الأجهزة خلال النهار، حيث يمكن للفرد فصلها فور إتمام الشحن.

أجهزة التلفاز والكمبيوترات

يمكن فصل أسلاك أجهزة التلفاز والكمبيوترات بعد الانتهاء من استخدامها لتوفير بعض البنسات من فواتير الكهرباء، حيث تستمر بامتصاص الكهرباء حتى بعد إغلاقها.

الأضواء

أبسط القواعد: تأكد من إطفاء جميع الأضواء قبل النوم، ولا تدع الأنوار مضاءة في أي غرفة إذا لم تكن بصدد استعمالها.

التدفئة

إذا كان بإمكانك تجنب تشغيل التدفئة في فترات معينة من اليوم، فستوفر فواتير الطاقة الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام نظام المنزل الذكي للسماح لك فقط بتدفئة الغرف قيد الاستخدام، بدلاً من المنزل الكامل لمنعك من إهدار الطاقة التي لا تحتاجها.

غسالة الصحون والأواني

معظم غسالات الصحون تحوي نظام التجفيف الساخن الذي يعمل على رفع درجة حرارة الهواء الذي تنتجه لتجفيف الأطباق. لتوفير الطاقة، قم بإيقاف تشغيل هذه الخاصية وترك الأطباق تجف وحدها.

نظام التكييف

بما أن الطقس يزداد برودة الآن، قد لا تستفيد من هذه النصيحة كثيرا. ولكن للمستقبل، حاول استبدال المكيف بالمراوح التي تسحب كهرباء أقل بكثير.

ولكن إذا أردت الاستمرار باستعمال نظام التكييف، فتذكر أن تطفئه من الحين للآخر.

 


اقرأ المزيد:

طعام يتعفن في ثلاجتك.. هذا ما يجب فعله معه

منع أنظمة التدفئة بالغاز بحلول 2035

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.