العرب في بريطانيا | استياء من إجبار جامعة مانشستر طالبا على إعادة ا...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

استياء من إجبار جامعة مانشستر طالبا على إعادة السنة بعد غيابه عن الامتحان إثر العزل الصحي

استياء من إجبار جامعة مانشستر طالبا على إعادة السنة بعد غيابه عن الامتحان إثر العزل الصحي
Local October 8, 2021

تغيب طالب الطب عن امتحان واحد فقط لأنه كان مخالطا بحالة كوفيد-19. وهو الآن مجبر على إعادة سنة كاملة من قبل جامعة مانشستر.

كان من المقرر أن يخضع وينبين غو، البالغ من العمر 22 عامًا، للامتحان السريري النهائي لإكمال السنة الثالثة من دراسته الطب في السابع من يوليو، وفقًا لصحيفة “مانشستر إيفنيغ نيوز“. في الأسبوع الذي سبق الامتحان، اتصلت به هيئة الخدمات الصحية الوطنية وطلبت منه العزل الصحي لأن زميله في المنزل قد تثبت من إصابته بالفيروس.

حاول الطالب إقناع الجامعة بمنحه فرصة أخرى لأخذ امتحانه. ومع ذلك، لم يغير موظفو الجامعة ؤأيهم حتى بعد نقاشات مطولة. (https://santaclaritalanes.com/) سيكون غو الآن الطالب الوحيد في دفعته الذي يجبر على إعادة السنة الثالثة مرة أخرى.

كان من الممكن إعادة الامتحان قبل بداية السنة الرابعة أو أثناءها، أو على الأقل هذا ما اعتقده الطالب. أما الجامعة فرأت أنه لا يمكن تقديم أي من الخيارين.

في رسائل البريد الإلكتروني التي اطلعت عليها “مانشستر إيفنيغ نيوز”، قالت البروفيسور فيليسيتي ستيوارت، وهي رئيسة الدراسات الطبية الجامعية، إن إعادة الامتحان خلال العام الرابع من شأنه أن يعيق الدراسات الجديدة. لكن إعادة الامتحان للطالب وحده قبل بداية العام لن يكون عادلاً لبقية الطلبة.

أخبر وينبين الصحيفة المحلية أن القرار تركه “غاضبًا وبخيبة أمل كبيرة”، لأنه كان يتبع القواعد القانونية الصحيحة فقط. ومع ذلك، فهو الآن يعاقب بشكل غير عادل بسبب اتخاذه القرار الصحي المسؤول.

وقال للصحيفة: “لم أفعل شيئًا خاطئًا وأرى أني غاضب بشكل مبرر لأنني تعرضت لعواقب مروعة من قبل مؤسسة كنت أثق أنها ستدعمني”.

المصدر: مانشستر إيفنيغ نيوز

(الصورة: جي توماس/ جيوغراف)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.