العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: استمرار الطقس البارد نسبيًّا في ج...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طقس بريطانيا: استمرار الطقس البارد نسبيًّا في جميع أنحاء البلاد

الطقس البارد
محمد علي June 11, 2024

أشار خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا إلى احتمال استمرار الطقس البارد والماطر في جميع أنحاء بريطانيا، رغم تحرك كتل الهواء ذات الضغط المرتفع باتجاه الغرب.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا إن عطلة نهاية الأسبوع ستشهد أجواءً باردة وعاصفة، وستنخفض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، ولكن ستبقى الأجواء دافئة ضمن المناطق المشمسة.

 استمرار الطقس البارد

 الطقس البارد

هذا ومن المتوقع أن تنحسر الأمطار الغزيرة اليوم الثلاثاء، وستنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل لما دون العشر، ما قد يؤدي إلى تشكل الصقيع في المناطق العشبية.

وفي هذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية إيلي جلاسير:” إن متوسط درجات الحرارة المعتاد خلال شهر حزيران/ يونيو يتراوح عادةً بين 13 و 16 درجة مئوية في شمال البلاد وبين 17 و 19 درجة مئوية في جنوبها، لكن درجات الحرارة قد تنخفض أكثر من ذلك بكثير خلال اليومين القادمين”.

وعلى الرغم من استمرار الطقس البارد إلى أن معظم مناطق بريطانيا ستشهد مزيجًا من الأجواء الماطرة والمشمسة، بالتزامن مع وصول السحب المحملة بالأمطار إلى العديد من مناطق بريطانيا يوم الخميس القادم.

كما ستشهد عطلة نهاية الأسبوع أجواءً مشمسة وماطرة، سرعان ما تصبح الأمطار أكثر غزارة خلال ساعات الليل، بالتزامن مع حدوث الرعد.

أمطار غزيرة يتخللها أجواء مشمسة

 الطقس البارد

أوضح بعض خبراء الأرصاد الجوية أن الأمطار لن تصل إلى جميع مناطق البلاد، حيث سيتنعم سكان بعض المناطق بأجواء دافئة ومشمسة ورياح خفيفة.

ووفقًا لما ورد في نشرة الأخبار الجوية فإن توقعات الطقس للأسبوع القادم قد لا تتحقق في ظل تحرك الكتل الهوائية ذات الضغط المرتفع باتجاه الغرب، هذا وقد تهطل الأمطار لفترات طويلة على بعض مناطق البلاد، خاصة على المناطق الشرقية لكل من اسكتلندا وإنجلترا.

وكانت وكالة البيئة البريطانية قد أصدرت أكثر من 11 تحذيرًا من حصول الفيضانات، خاصة في مناطق وسط إنجلترا التي شهدت أعلى معدلات الأمطار يوم الإثنين.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm