العرب في بريطانيا | استخدام مخدر الكيتامين من قبل شباب بريطانيا يتض...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

استخدام مخدر الكيتامين من قبل شباب بريطانيا يتضاعف ثلاث مرات خلال 5 سنوات

اسكتلندا الأعلى أوروبيًا في الوفيات بسبب المخدرات!
فريق التحرير January 3, 2024

تشير إحصاءات حديثة إلى ازدياد ملحوظ في استخدام مخدر الكيتامين بين الشباب في بريطانيا، حيث تناولها نحو 225 ألف شخص ممن تتفاوت أعمارهم بين 16 و24 عامًا خلال الـ12 شهرًا الأخيرة حتى مارس من العام الماضي.

ارتفاع استخدام مخدر الكيتامين بين الشباب في بريطانيا

تزايد مشكلة المخدرات بين المراهقين في بريطانيا (أنسبلاش)

ويُظهر التقرير أن نسبة استخدام هذه الفئة العمرية لمادة الكيتامين قد بلغت 3.8 في المئة من إجمالي الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا، وهي ثلاثة أضعاف ما كان عليه معدل الاستخدام قبل خمس سنوات. وارتفع الاستخدام الإجمالي بنسبة 89 في المئة منذ عام 2018، وفقًا لمسح الجريمة الوطني الصادر عن وزارة الداخلية.

الآثار الصحية والاستفسارات عن العلاج

ماذا أفعل إذا اكتشفت أن ابني أو ابنتي في سن المراهقة يتعاطى المخدرات؟
مخدر الكيتامين ينتشر بين المراهقين

يُذكَر أن تقاريرَ من مجموعة برايوري لمستشفيات الأمراض النفسية تشير إلى زيادة بنسبة 34 في المئة في الاستفسارات الخاصة بعلاج إدمان الكيتامين خلال العام الماضي. وعلى المستوى الوطني شهدنا زيادة بنسبة 350 في المئة في طلب العلاج خلال السنوات الثماني الماضية.

ويُنبِّه الأطباء إلى أن الكيتامين، الذي يُستخدَم مهدِّئًا للخيول، قد يكون مميتًا إذا خُلِط بالكحول وغيرها من المواد. وقد ازدادت أعداد الوَفَيَات بسبب تعاطي الكيتامين، ويشمل ذلك الطالبة جيني لارمور، التي توفيت على إثر تعاطيها العقّار في أول ليلة لها في الجامعة!

التحقيق وتشديد العقوبات

Apothecary-g05f8571b0 1280
ارتفاع الوفيات المرتبطة بالمخدرات في إنجلترا وويلز إلى مستوى قياسي (Pixabay)

وتلفت التقارير الأنظار إلى أن نحو 31 تاجرًا فقط اتُّهِموا ببيع الكيتامين في العام الماضي. وتدعو والدة إحدى الضحايا إلى إيلاء مسألة الكيتامين أهمية أكبر وتشديد العقوبات على المُتَّجِرين بهذه المادة.

جدير بالإشارة أن مادة الكيتامين أصبحت من أكثر المخدرات غير المشروعة انتشارًا في بريطانيا، ما يستدعي اتخاذ تدابير جادة بهذا الشأن وتوعية الشباب بأخطار هذه المادة. وعلى الحكومة أن تتخذ إجراءات فورية؛ للحد من استخدام هذه المادة وفرض عقوبات قاسية على الذين يَتَّجِرون بها، مع متابعة مستمرة لتحديث السياسات الضرورية للتصدي لهذه المشكلة التي تنعكس آثارها على الصحة الشخصية والمجتمع بأسره.

المصدر EXPRESS 


اقرأ أيضا 

كيف يساعد سناب شات عصابات المخدرات في استهداف المراهقين؟

عُمدة لندن يخطط لإلغاء تجريم بعض أنواع المخدرات!

مخاوف من ازدياد العلاقات غير المشروعة بين السجناء وحراس السجون

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.