التضخم في بريطانيا يرتفع بنسبة 1.2٪ الشهر الماضي

UK Inflation Rises by 1.2% in August Alone
LONDON, UNITED KINGDOM - APRIL 12: Stores, barbers, gyms and libraries re-open after 97 days of closure within the coronavirus (COVID-19) measures in London, United Kingdom on April 12, 2021. Restaurants and pubs are made available to serve outdoors with the easing of COVID-19 measures. ( Hasan Esen - Anadolu Agency )

لربما تحققت مخاوف العالم من #التضخم وتجسدت الآن في #بريطانيا، حيث شهد أغسطس ارتفاعا هائلا في معدلات التضخم من 2٪ إلى 3.2٪ وهو أعلى ارتفاع شهري منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

ويمكن أن يُعزى ذلك لارتفاع الأسعار في العديد من القطاعات. في أغسطس لوحده، ارتفعت أسعار المواد الغذائية والنقل والترفيه والأثاث والمطاعم بنسبة تزيد عن 1%. علاوة على ذلك، هناك تنبؤات تشير إلى أن أسعار الغاز والكهرباء وحتى الملابس مهيأة لأن تزداد في الخريف المقبل.

من ناحية أخرى، انخفض متوسط ​​سعر المنازل في #بريطانيا بمقدار 10 آلاف باوند في يوليو مقارنة بالشهر الذي سبقا، وذلك حسب الأرقام الرسمية.

وقال مكتب الاحصاءات الوطنية إنه من المرجح أن يكون ازدياد التضخم مؤقتا فحسب. ومع ذلك، يتوقع بعض الخبراء أن يستمر التضخم في الارتفاع وصولا إلى نحو 5٪ بحلول نهاية العام، قبل أن يتباطأ بشكل حاد العام المقبل.

 

المصادر: الغارديان، فايننشال تايمز، سي إن بي سي

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار