العرب في بريطانيا | ارتفاع تأمين المركبات في بريطانيا بنسبة 8 في ال...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

ارتفاع تأمين المركبات في بريطانيا بنسبة 8 في المئة

Artboard-1-copy-4-8
فريق التحرير February 4, 2023

أظهرت بيانات نشرتها رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI) أمس الجمعة، أن الأسر البريطانية شهدت ارتفاعًا في فواتير تأمين المركبات في بريطانيا بنسبة 8 في المئة في المتوسط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022.

وقالت الرابطة إن متوسط القسط المدفوع للتأمين على السيارات الخاصة بلغ 470 جنيهًا استرلينيًّا ما يعادل 576 دولارًا، وأضافت أن بعض الشركات الأعضاء بالرابطة ذكرت أن تكاليف الطاقة المرتفعة أضافت نحو 72 جنيهًا استرلينيًّا إلى كل فاتورة لإصلاح المركبات.

 

 تأمين المركبات في بريطانيا
ارتفاع فواتير تأمين المركبات في بريطانيا (Pixabay)

 

وسيزيد ارتفاع تكاليف التأمين من ضغوط تكلفة المعيشة التي تواجه المستهلكين، حيث يتوقع الخبراء الاقتصاديون في المملكة المتحدة أن تواجه الأسر ضغوطًا إضافية على تكاليف المعيشة خلال العامين المقبلين.

حيث يؤدي التضخم إلى ارتفاع التكاليف لشركات التأمين التي يجدون صعوبة في استيعابها، حسبما قال جوناثان فونج من رابطة (ABI).

 

تأمين المركبات في بريطانيا حسب نوع السيارة

 تأمين المركبات في بريطانيا
متوسط تكلفة تأمين المركبات في بريطانيا (Pixabay)

 

ليس من المستغرب أن نجد أسعار التأمين على السيارات في المملكة المتحدة تزداد مع طراز السيارة وإمكانياتها، بالإضافة إلى القيمة الأساسية للسيارة.

هذا أمر منطقي لأن السيارة الأكثر تكلفة تتطلب عائدًا أكبر من قبل شركة التأمين في حالة السرقة، وعادة ما تكلف أكثر للإصلاح في حالة حدوث ضرر.

على سبيل المثال، سيدفع سائق سعرًا يبلغ حوالي 575 باوند للتأمين على سيارة من نوع فورد فييستا (Ford Fiesta) بقيمة 12 ألف باوند بسياسة شاملة، أو 812 باوند للتأمين على سيارة مرسيدس (Mercedes Benz A Class 220) بقيمة 33 ألف باوند.

عادة ما تكون تكلفة التأمين على السيارة الكهربائية أعلى بحوالي 13 في المئة ، وفقًا لتحليل شركة (NimbleFins) ويرجع ذلك جزئيًّا إلى أن السيارات الكهربائية تكلف أكثر لاستبدالها من سيارات محركات الاحتراق الداخلي المماثلة (مثل سيارات البنزين أو الديزل) بسبب ارتفاع أسعار الشراء.

ويُعدُّ التأمين على الدراجات النارية أرخص من التأمين على السيارات إذ يبدأ من حوالي 340 باوند سنويًّا للدرجة النارية من طراز (Honda PCX).

 

 

المصدر: Reuters


 

اقرأ أيضًا:

أهم قوانين قيادة السيارات التي ستتغير في بريطانيا مع بداية 2023

بريطانيا تعجز عن تصنيع السيارات المصفحة محليًا بسبب بريكست

السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في نوفمبر 2022

loader-image
london
London, GB
3:55 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
clear sky
Humidity 82 %
Pressure 1016 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 6%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm