العرب في بريطانيا | أهم قوانين قيادة السيارات التي ستتغير في بريطان...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أهم قوانين قيادة السيارات التي ستتغير في بريطانيا مع بداية 2023

قوانين قيادة السيارات
فريق التحرير January 1, 2023

شهد العام الماضي تغييرات عدة في قوانين قيادة السيارات في بريطانيا أُدخلت من أجل إصلاح شامل لقانون الطرق السريعة ومناطق الانبعاثات المنخفضة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

لن يكون عام 2023 مختلفًا، مع الإعلان بالفعل عن عدد من القواعد الجديدة، مع العديد من القواعد الأخرى التي من المقرر أن تتبعها خلال الأشهر ال 12 المقبلة.

قوانين قيادة السيارات
تغيير قوانين قيادة السيارات (Pixabay)

 

مناطق الانبعاثات المنخفضة (ULEZ)

في وقت لاحق من هذا العام، ستُوسع منطقة الانبعاثات المنخفضة في لندن (ULEZ) لتشمل كل العاصمة يوم الثلاثاء 29 آب/ أغسطس 2023.

في هذه الحالة يجب أن تفي المركبات بمعايير الانبعاثات الأوروبية أثناء القيادة التي تشمل (Euro 4) و(Euro 6) للديزل.

بينما تلتزم الدراجات النارية والبخارية بمعايير الانبعاثات (Euro 3)، حيث تواجه أي مركبة غير متوافقة مع هذه المعايير رسومًا يومية قدرها 12.50 باوند.

كما تمتد منطقة الانبعاثات المنخفضة (ULEZ) خلال هذا العام لتشمل مانشستر وتينيسايد وشيفيلد.

كما سيتم إطلاق مناطق جديدة للهواء النظيف في العام الجديد مع إطلاق مانشستر وتينيسايد وشيفيلد مناطق انبعاثات جديدة.

كما سيبدأ ما يُعرف بمنطقة الهواء النظيف (CAZ) في شيفيلد اعتبارًا من يوم 27 شباط/ فبراير، مع فرض رسوم على الشاحنات الكبيرة والصغيرة والحافلات وسيارات الأجرة بين 10 باوندات و50 باوند في اليوم.

كان من المفترض أن تطلق مانشستر الكبرى خطة الهواء النظيف (CAZ) في أيار/ مايو 2022، لكن الخلافات حول المركبات المتوافقة أوقفت الخطط، وتقول هيئة مانشستر الكبرى إنّها لا تزال تنتظر ردود فعل الحكومة.

قوانين قيادة السيارات
قوانين قيادة السيارات تتبدل خلال عام 2023 (Pixabay)

رخص القيادة

تقوم وزارة النقل (DfT) بتنفيذ تشريع جديد للتاكوغراف -هو جهاز يقيس ويسجل السرعة والمسافة التي تقطعها المركبة- بما يتماشى مع المتطلبات بموجب نظام ساعات القيادة في الاتحاد الأوروبي.

بموجب التشريع الجديد يجب تثبيت تاكوغراف واستخدامه في المركبات المسجلة لأول مرة في 21 آب/ أغسطس 2023.

في هذا الإطار ظهرت بعض المخاوف بشأن توريد تاكوغراف، لكن المفوضية الأوروبية أكدت أنه سيتم حل أي مشكلات في التوريد قبل شهر آب/ أغسطس 202، وقالت وزارة النقل إنّها ستراقب الوضع عن كثب.

 

حدود السرعة

اعتبارًا من 17 سبتمبر 2023 ، سيرى السائقون حدود السرعة على معظم الطرق المحظورة في ويلز يتم قطعها من 30 ميلًا في الساعة إلى 20 ميلًا في الساعة.

ستكون ويلز واحدة من أوائل الدول في العالم وأول دولة في المملكة المتحدة تقدم تشريعًا بحد أقصى للسرعة يبلغ 20 ميلًا في الساعة على الطرق حيث تختلط السيارات مع المشاة وراكبي الدراجات.

تشمل الطرق المحظورة أضواء الشوارع الموضوعة على مسافة لا تزيد عن 200 ياردة. تقع عادة في المناطق السكنية والمبنية ذات النشاط العالي للمشاة.

قوانين قيادة السيارات
قوانين قيادة السيارات: ضريبة مركبات البضائع (Pixabay)

 

رسوم الوقود

اقترح مكتب مسؤولية الميزانية أنّ رسوم الوقود قد تزيد بنسبة 23 في المئة، ما سيضيف 5.7 مليار باوند إلى ميزانية الحكومة خلال العام الجديد. (Tramadol Online Prices)

خلال بيان الربيع، أعلن ريشي سوناك، الذي كان وزيرًا للمالية خلال ذلك الوقت، عن خفض رسوم الوقود بمقدار 5 بنسات لكل لتر، وكان من المقرر أن يستمر هذا التخفيض خلال 12 شهرًا.

مع ميزانية وزير المالية الحالي جيريمي هانت لشهر آذار/ مارس، يتنظر الكثيرون الخطة الجديدة ما بين الاستمرار في خفض 5 بنسات، أو العودة إلى المعدل الطبيعي أو زيادة رسوم الوقود.

 

ضريبة مركبات البضائع

يتعين على جميع مركبات البضائع الثقيلة (HGV) التي يزيد وزنها عن 12 طنًا دفع ضريبة على الطرق.

علقت الحكومة الضريبة أثناء الوباء، ولكنّ اعتبارًا من 31 تموز/ يوليو 2023، ستُطبق الرسوم مرة أخرى، حيث يمكن أن تصل التكلفة إلى 10 باوندات في اليوم أو ألف باوند في السنة.

 

المصدر: Express


 

اقرأ ايضًا:

تراكم أكثر من 77 ألف طلب استخراج رخصة قيادة في بريطانيا لعدة أشهر

4 قوانين قيادة جديدة تدخل حيز التنفيذ في بريطانيا

هل يمكنك قيادة السيارة في بريطانيا برخصة قيادة أجنبية؟