العرب في بريطانيا | عصابات المخدرات مسؤولة عن اختفاء أطفال لاجئين م...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

عصابات المخدرات مسؤولة عن اختفاء أطفال لاجئين من فنادق بريطانيا

اختفاء أطفال لاجئين
فريق التحرير January 30, 2023

أكدت الشرطة البريطانية أن عصابات المخدرات هي التي تقف وراء اختفاء أطفال لاجئين من فنادق بريطانيا، حيث قبضت الشرطة على ثلاثة قاصرين من طالبي اللجوء؛ لتورطهم في حيازة وبيع المخدرات بعد أن فُقدِوا من فندق (Hove).

وأعلنت شرطة ساسكس عن فقدان 76 من طالبي اللجوء الأطفال في المقاطعة، وألقت الشرطة القبض على اثنين من اللاجئين القُصَّر؛ للاشتباه بحيازة المخدرات والمتاجرة بها في مقاطعتي كامبريدجشاير وغلوستر. في حين قبضت الشرطة على الثالث؛ للاشتباه بزراعة مادة الحشيش في توتنهام.

عصابات المخدرات تقف وراء اختفاء أطفال لاجئين في بريطانيا

الشرطة البريطانية تحقق بتعرية 4 ضباط لمراهقة بحجة تفتيشها
الشرطة البريطانية تحقق في اختطاف الأطفال اللاجئين وتشغيلهم في تجارة المخدرات

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد صرحت بأن سلامة الأطفال اللاجئين والقُصَّر أولوية دائمة. وكشفت بي بي سي أن الاعتقالات حدثت في عام 2022.

وقالت لورين ستاركي المختصة الاجتماعية في جمعية (Love146) الخيرية لمكافحة الاتجار بالأطفال: “إن إجبار اللاجئين القُصَّر على ممارسة النشاط الإجرامي هو أمر شائع”.

وأضافت: “يجب توضيح أن هؤلاء الأطفال لا يمارسون النشاط الإجرامي بشكل طوعي”.

“أعتقد أن القُصَّر الذين اعتقلتهم الشرطة البريطانية هم خير دليل على ما يحدث؛ إذ من المحتمل أن معظم الأطفال اللاجئين المفقودين من الفنادق يعملون في مزارع الحشيش وتجارة المخدرات”.

دعوات للتحقيق في اختفاء أطفال لاجئين

اختفاء 200 طفل لاجئ في بريطانيا
اختطاف الأطفال اللاجئين من الفنادق

وقال النائب عن حزب المحافظين هوو ميريمان: “إن طالبي اللجوء يتمتعون بحرية الحركة، ويمكنهم الخروج من الفنادق والعودة إليها متى شاؤوا”.

وأضاف: “إن الأطفال اللاجئين يتحركون بحرية تامة، وهم ليسوا محتجزين، لكن أعتقد أن الفنادق ليست المكان المناسب لإيواء اللاجئين”.

ودعت المرشحة لعضوية البرلمان عن حزب العمال هيلينا دوليمور إلى إجراء تحقيق عاجل في اختفاء أطفال لاجئين.

هذا وكانت الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على شخصين للاشتباه بتورطهما في جرائم الاتجار بالبشر بعد إيقافهما سيارتهما على طريق (M25).

ونُقِل القُصَّر الثلاثة الذين اعتقلتهم الشرطة البريطانية إلى رعاية وزارة الداخلية، وقد أفرجت الشرطة عن المشتبه بهم مع مواصلة التحقيقات.

ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية لحماية الأطفال اللاجئين ؟

لماذا تحتاج الداخلية في بريطانيا 16 شهرا للنظر في طلب اللجوء؟!
وزارة الداخلية البريطانية تتخذ المزيد من الإجراءات لحماية الأطفال اللاجئين 

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم شركة ساسكس: “بمجرد تحديد مكان الشخص المفقود، سنتخذ الإجراءات المناسبة بحق تجار البشر المتورطين في خطف الأطفال من اللاجئين أو احتجازهم”.

في حين قال المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية: “إن فقدان أي شخص أو قاصر هو أمر خطير جدًّا، ونحن نعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الشرطة والسلطات المحلية؛ لتحديد مكان المفقودين بأسرع ما يمكن والتأكد من سلامتهم”.

“إن الحكومة مصممة على وقف استخدام الفنادق لإيواء جميع الأطفال، وبدلًا من ذلك ستقدم وزارة الداخلية مبلغ 15 ألف باوند للمجالس المحلية مقابل رعاية طفل واحد من الأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم”.

الداخلية البريطانية تؤكد اختفاء أطفال لاجئين من الفنادق (يوتيوب: GB News) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا : أزمة اختفاء أطفال لاجئين من الفنادق تشعل تويتر

اختفاء الأطفال اللاجئين تحت رعاية الداخلية البريطانية بمعدل طفل أسبوعيا

الحكومة البريطانية تؤكد اختفاء 200 طفل لاجئ معظمهم من ألبانيا

أخبار ذات صلة