العرب في بريطانيا | اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون

اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)
فريق التحرير December 18, 2021
اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اجتماع كوبرا لتدارس تفاقم حالات أوميكرون في المملكة المتحدة.

جاءت الدعوة إلى الاجتماع بعد محادثات جرت يوم السبت 18 ديسمبر بين جونسون ورئيسة الحكومة الاسكتلندية نيكولا ستورجون التي طلبت دعمًا إضافيًا لمكافحة الانتشار السريع لمتحور أوميكرون.

بعد تقييم الوضع، اتفق الطرفان على عقد اجتماع لخلية إدارة الأزمات كوبرا خلال عطلة نهاية الأسبوع للنظر في “الاضطراب الاقتصادي” الذي أحدثته جهود السيطرة على المتحور الجديد.

وزعمت ستورجون أن جونسون أدرك أن هناك حاجة إلى “مشاركة سريعة مع وزارة الخزانة” للحصول على تمويل إضافي- بعد أن اقترحت عودة إجراءات مثل الإجازة ومنح الأعمال.

أجرت شركات الضيافة مزيدًا من المفاوضات الطارئة مع المستشار ريشي سوناك اليوم بعد أن أدت زيادة انتشار أوميكرون إلى إلغاء الحجوزات في وقت حاسم من العام.

بهذا الشأن، شددت السيدة ستورجون على الضرورة القصوى لحل أزمة الأعمال في قطاع الضيافة والقطاعات ذات الصلة التي تعاني بالفعل من تأثير مالي شديد. ووافق رئيس الوزراء على ضرورة وجود مشاركة سريعة مع وزارة الخزانة بشأن الإجراء الفوري المطلوب، والتزم بإجراء مزيد من المحادثات خلال عطلة نهاية الأسبوع. (victoriousseo.com)

وأصدرت السيدة ستورجون توجيهات للعائلات في اسكتلندا للحد من تجمعاتهم بينما لم يتم توجيه الناس في إنجلترا لتجنب حضور المناسبات الاجتماعية خلال موسم الأعياد بالرغم من أن كبير الأطباء كريس ويتي حث الناس على أن يكونوا انتقائيين بشأن من يقابلون.

اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)
اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)

أوضحت ستورجون أيضًا أن الإدارات المفوضة تطلب توضيحًا بشأن توفر دعم إضافي، وكذلك حول كيفية الوصول إلى هذا الدعم من قبل أي من إدارات المملكة المتحدة أو جميعها، في حال وجود المزيد من الإجراءات الوقائية الضرورية لمعالجة أزمة انتشار الفيروس في الفترة المقبلة.

أصرّت على أن حكومة المملكة المتحدة قادرة على اقتراض الأموال بدلاً من أخذها من الميزانيات الحالية، مضيفة أنه إذا كانت لديها سلطة الاقتراض التي تتمتع بها وزارة الخزانة، فستكون قادرة على القيام بذلك لحماية الاقتصاد من الضغوط.

اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)
اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون( المصدر: Mirror)

من ناحيتها حذرت المجموعة الاستشارية العلمية من أنه قد يكون هناك 5000 حالة وفاة بأوميكرون يوميًا هذا الشتاء دون مزيد من القيود حيث ارتفع إجمالي حالات كورونا في بريطانيا إلى مستويات قياسية لليوم الثالث على التوالي.

تم اكتشاف 93045 حالة إيجابية لـفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 60 في المائة في الأسبوع، ويُعتقد أن المتحور شديد الضراوة يتضاعف على المستوى الوطني كل يومين وينتشر بشكل أسرع مما تظهر نتائج الاختبارات.

جاءت الإحصائيات المتزايدة في الوقت الذي دعا فيه البروفيسور نيل فيرجسون إلى تشديد القيود بحلول العام الجديد على خلفية أحدث نمذجه للمتحور الجديد.

كما وجد فريق نيل فيرجسون في إمبريال كوليدج لندن أنه حتى في أفضل السيناريوهات، يمكن أن يكون هناك ما يقرب من 3000 حالة وفاة بأوميكرون يوميا في يناير دون مزيد من القيود، وهذا أعلى بكثير من الرقم القياسي السابق البالغ 1800 خلال الموجة الثانية.

لم يجد الفريق أي دليل على أن أوميكرون أقل حدة من متحور دلتا وتوقع أنه قادر على جعل اللقاحات أضعف بشكل ملحوظ.


اقرأ المزيد:

الأعراض الخمسة لأوميكرون وكيف نميّزه عن السلالات الأخرى

ما الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للجرعة المعززة وكم تستمر ؟

استطلاع: ثلثا الناخبين لا يثقون ببوريس جونسون

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:56 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm