العرب في بريطانيا | إيلون ماسك يفكر برفع رسوم توثيق حسابات الشركات ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

إيلون ماسك يفكر برفع رسوم توثيق حسابات الشركات إلى 1000 دولار شهريا

إيلون ماسك يفكر برفع رسوم توثيق حسابات الشركات إلى 1000 دولار شهريا
فريق التحرير February 6, 2023

يخطط إيلون ماسك لفرض رسوم على الشركات التي تمتلك حسابات على منصة تويتر بقيمة 1000 دولار شهريًّا؛ للاحتفاظ بعلامات التحقق الذهبية الخاصة بها.

ووفقًا للتقرير الصادر عن تويتر، يجب على الشركات أن تدفع 1000 دولار شهريًّا؛ للاحتفاظ بعلاماتها الذهبية، و50 دولارًا آخرَ شهريًّا لكل “حساب تابع”. ويؤكد هذا الادعاء رسالة بريد إلكتروني مُسربة من أحد موظفي تويتر إلى منظمة غير معروفة. (coachmantahoe.com)

إيلون ماسك يفكر في اجراءات جديدة 

إيلون ماسك
إيلون ماسك يبدأ نظام توثيق جديد على تويتر (Pixabay)

ويُعَد هذا التغيير الأحدث من بين العديد من التغييرات التي أشرف عليها إيلون ماسك، المالك والمدير التنفيذي الجديد لمنصة تويتر في محاولة لزيادة الإيرادات. ويُذكَر أنه أجرى عملية تسريح جماعي للعمال، ما أدى إلى انخفاض أسهم تويتر، بحسَب ما ذكرت وول ستريت جورنال.

ويأتي ذلك بعد أشهر فقط من اتخاذ ماسك القرار المثير للجدل بفرض رسوم على مستخدمي تويتر العاديين، تبلغ 8 دولارات شهريًّا مقابل علامات الاختيار الزرقاء، التي أتاحتها الشركة سابقًا للمؤهلين لذلك.

تويتر شركة ربحية

إيلون ماسك
إيلون ماسك يعتزم تغيير شركة تويتر لشركة ربحية

وبهذا الصدد نشر ماسك تغريدة يوم الجمعة الماضي قال فيها: ستُزال العلامات الزرقاء القديمة هذه في النهاية “Blue Verified’s Legacy of”. يُذكَر أن التغيير الذي أُجرِي في شهر ديسمبر أحدث فوضى كبيرة، حيث ظهر عدد من الحسابات المزيفة على المنصة.

وادَّعت الحسابات المزيفة أنها علامات تجارية كبيرة بعلامات اختيار زرقاء، ويشمل ذلك: (Musk’s Tesla) و(SpaceX)، إضافة إلى (Roblox) و(Nestle) و(Lockheed Martin) و(Eli Lilly).

ثم أوقفت منصة التواصل الاجتماعي الخدمة مؤقتًا مع انتشار الحسابات المزيفة، وأعاد المالك الجديد ماسك الشارة “الرسمية” لبعض المستخدمين. لكن بعض الشركات تضررت بسبب ذلك، حيث انخفضت أسعار أسهمها بسبب التغريدات المزيفة.

هذا وانخفض سهم شركة لوكهيد مارتن يوم الجمعة الماضي بنسبة 5.5 في المئة بعد إنشاء حساب يشبه حساب الشركة، وعلى إثر ذلك قالت الشركة في تغريدة لها: “سنوقف جميع مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية وإسرائيل والولايات المتحدة، حتى إجراء مزيد من التحقيق في سجلاتها الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان # WeAreLM”.

المصدر Mail online


اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يعلق خدمة التوثيق على تويتر بعد انتشار حسابات مزيفة

عودة حسابات مجموعات متطرفة في بريطانيا إلى تويتر عقب استحواذ إيلون ماسك

تويتر يتبنى خطة “الحبة السامة” لمنع إيلون ماسك من الاستحواذ

loader-image
london
London, GB
4:18 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm