العرب في بريطانيا | إيكيا يقلل رواتب موظفيه الرافضين لتلقي اللقاح ف...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إيكيا يقلل رواتب موظفيه الرافضين لتلقي اللقاح في هذه الحالة

ايكيا يقلل رواتب موظفيه الرافضين لتلقي اللقاح في هذه الحالة(تويتر:@IshbelLapper)
فريق التحرير January 11, 2022
إيكيا يقلل رواتب موظفيه الرافضين لتلقي اللقاح في هذه الحالة(تويتر:@IshbelLapper)

أعلنت متاجر إيكيا عن خفض الرواتب المرضيّة للموظفين الرافضين لتلقّي اللقاح والذين يحتاجون إلى عزل أنفسهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وفي بعض الحالات للعمّال الذين ثبتت إصابتهم.

وأكّد مسؤولون في الشركة على وجوب مواكبة سياسة الشركة للظروف المتغيّرة، على الرغم من كون الموضوع “عاطفيًّا”. واعتبارًا من هذا الأسبوع، سيتمّ تنفيذ تخفيضات في الأجور المرضية في شركة (Wessex Water) كما بدأت العديد من الشركات الكبرى في الولايات المتحدة الأميركيّة بمعاقبة العمّال الغير ملقّحين.

وستقوم إيكيا بدفع أجور العمّال الغير ملقّحين الذين ليس لديهم ظروف صحيّة مخفّفة والذين ثبتت إصابتهم بما يتماشى مع رواتب الشركة المرضيّة.

ويمكن للعمّال الغير ملقّحين والمطلوب منهم العزل الذاتي؛ للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، الحصول على ما لا يقلّ عن 96.35 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع، وهو الحدّ الأدنى من أجر المرض القانوني (SSP).

وتجدر الإشارة إلى أن متوسّط ​​الأجور في شركة إيكيا يتراوح بين 400 و 450 جنيهًا إسترلينيًا اعتمادًا على الموقع. وكما هو الحال في العديد من الشركات فإن الموظفين في إيكيا يحصلون أيضًا على رواتب مرضيّة معزّزة. 

رواتب الموظفين المرضية في إيكيا

وقالت شركة إيكيا التي توظف حوالي 10 آلاف شخص في المملكة المتحدة: ” سيتقاضى الموظفون الذين تم تلقيحهم بالكامل أو أولئك الذين لم يتمّ تلقيحهم بسبب ظروف صحيّة معيّنة، أجرًا كاملاً.”

وأضافت قائلة: “سيحصل الموظفون غير الملقحين الذين ليس لديهم ظروف صحيّة مخفّفة، والذين أثبتت إصابتهم بكورونا على أجر مرضيّ كامل بما يتماشى مع سياسة الغياب في شركتنا.”

وأمّا الموظفون غير الملقّحين الذين ليس لديهم ظروف صحيّة مخففة، والذين تمّ تشخيصهم بأنهم على اتصال وثيق بحالة إيجابيّة سيحصلون على أجر مرضيّ قانونيّ.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين على الأقل من لقاح كورونا في إنجلترا لا يحتاجون إلى عزل أنفسهم إذا كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا. ولكن الأشخاص الغير ملقّحين الذين يتمّ الاتصال بهم من خلال نظام الاختبار والتتّبع الحكوميّ يجب أن يظلوا معزولين بموجب القانون.

وكانت العديد من الشركات في المملكة المتحدة قد اشتكت من نقص في عدد العمّال طوال عام 2021، وتشهد حاليًا حالات غياب جماعيّ؛ بسبب انتشار المتحوّر الجديد أوميكرون شديد العدوى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكّد فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون أن البيانات استمرت في إظهار أن الأشخاص الأكثر تضررًا من الإصابة بمتحور أميكرون هم الأشخاص غير الملقّحين.

ويدخل التغيير الحاصل في رواتب الموظفين المرضية لشركة (Wessex Water ) حيّز التنفيذ هذا الأسبوع. وسيحصل أي موظف لم يحصل على جرعة واحدة على الأقلّ من اللقاح  أو لم يحجز موعدًا لتلقّي اللقاح على أجر مرضيّ قانونيّ فقط إذا لزم الأمر للعزل الذاتي بسبب الاتصال الوثيق بشخص أثبتت الاختبارات إصابته بكورونا.

وقال متحدث باسم شركة (Wessex Water): “إن حالات الغياب تضاعفت هذا العام؛ لذلك يجب على جميع العمّال تلقّي اللقاح لحماية أنفسهم والعملاء وزملائهم، وللاستمرار  في توفير خدمات المياه والصرف الصحي الأساسيّة دون انقطاع.”


اقرأ المزيد:

منع لاعبي كرة القدم الرافضين للقاح من بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

رافضو اللقاح يحجزون أون لاين لتلقيها ليمنعوا غيرهم من تحصيل موعد!

اعتقال 3 أشخاص في بريطانيا لقيامهم بتزوير بيانات اللقاح على أجهزة رسمية

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.