العرب في بريطانيا | إنجلترا: معدلات الإصابة بكوفيد ترتفع بشكل مخيف ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إنجلترا: معدلات الإصابة بكوفيد ترتفع بشكل مخيف

إنجلترا: معدلات الإصابة بكوفيد ترتفع بشكل مخيف
فريق التحرير November 4, 2021

معدلات الإصابة في فايروس كوفيد – 19 في إنجلترا هي الأعلى في البلاد مما يثير القلق بشأن استجابة الدولة للوباء.

تم إجراء دراسة على مستوى إنجلترا كاملة، وأظهرت النتيجة أن أعداد الإصابات تضاعفت منذ شهر سبتمبر لهذا العام، حيث بلغت نسبة الإصابة بفايروس كوفيد – 19 بين المواطنين 1.72% بين التاسع عشر من أكتوبر و حتى التاسع والعشرين من أكتوبر.

تشير هذه الأرقام إلى أن واحد من كل 52 شخصًا مصاب او قد أصيب بالفايروس خلال العشر أيام الأخيرة من أكتوبر.

في بعض المناطق كانت النسب أسوأ من ذلك، ففي الجنوب الغربي من إنجلترا، وصلت النسبة إلى واحد من 42 شخصًا.

أما في المدارس، فما زالت العدوى متزايدة بين الطلبة، فنسبة الإصابة بين الأطفال من الفئة العمرية خمس سنوات وإلى 12 عامًا بلغت 5.85%. وبلغت نسبة الإصابة 5.75% بين الأطفال من الفئة العمرية 13 عامًا وحتى 17 عامًا.

علمًا أن في كانون الثاني (يناير) من هذا العام، بعد ما انتشر فايروس دلتا المتحور، ودخلت البلاد في إغلاق صارم، قُدر الانتشار بنسبة 1.57 ٪.

وبالرغم من هذه الأرقام المخيفة، إلا أن رئيس الوزراء بوريس جونسون مازال مصرًا على عدم زيادة القيود أو فرض الإغلاقات. وصرح مسبقًا أن معدلات الإصابة الحالية هي المتوقعة وأنها جزء من خطة الحكومة للتعايش مع الفايروس.

مازال خيار العودة إلى ارتداء الكمامات، العمل من المنزل، وفرض اجراءات حماية من الفايروس، متاحًا إلى الحكومة إن اضطر الأمر لذلك.

الجدير بالذكر أن تفاؤول رئيس الوزراء يتعارض مع توصيات العلماء كالبروفيسور فان تام. حيث أن البروفيسور صرح مؤخرًا أن الأشهر الثلاث القادمة ستكون هي الأصعب بسبب شدة انتشار العدوى في الآونة الأخيرة.

تبلغ عدد الإصابات بافيروس كوفيد – 19 اليومية في بريطانيا حوالي 40 ألف حالة، وفقًا لمتوسط الإصابات لل​​سبعة أيام الأخيرة.

مما يعني أن بريطاني تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 74000 إصابة يومية.

في حين أن اللقاح كان سببًا في انخفاض نسبة الوفيات المتعلقة بالفايروس، إلا أنه متوسط معدل الوفاة في الأسبوع الماضي بلغ 131 حالة وفاة يومية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. علمًا أن أكثر من 9500 مريض بفيروس كورونا يتلقى العلاج حاليًا في مستشفيات البلاد.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة