العرب في بريطانيا | البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلتر...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلترا هذا الأسبوع

البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلترا هذا الأسبوع
فريق التحرير January 3, 2022
البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلترا هذا الأسبوع (وكالة الأناضول)

أكّد أحد الوزراء البريطانيين أن البيانات المتعلقة بجائحة كورونا الصادرة هذا الأسبوع تبدو مشجعة، ولا تُشير إلى أيّة حاجة لفرض قيود جديدة في إنجلترا.

وذكر الإعلام البريطاني – نقلًا عن وزير مكتب مجلس الوزراء ستيفن باركلي – أن الحكومة لا ترى ضرورة في فرض مزيد من القيود وأن إرشادات “الخطة ب” ناجحة وحدها؛ حيث أُشيد بالتزام السكّان بالفحوصات المنتظمة والحصول على الجرعات المعززة من لقاح كورونا.

وفي المقابل ما زال مسؤولو هيئة الخدمات الصحية يحذّرون من حالة طوارئ صحية في البلاد وسط ارتفاع في حالات الاستشفاء من فيروس كورونا.

البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلترا هذا الأسبوع

ومن جهته قال ستيفن باركلي: إن الجمهور البريطاني غيَّر نهجه تمامًا منذ إعلان الحكومة عن إجراءات “الخطة ب” في أوائل كانون الأول/ ديسمبر؛ حيث التزم معظم الناس بارتداء الكمامات في الأماكن العامة الداخلية، وأخذ الفحوصات، والعمل من المنزل إذا أمكن، واعتماد شهادات اللقاح للمشاركة في المناسبات الكبيرة.

وعند سؤاله عما إذا كان من المحتمَل فرض مزيد من القيود في إنجلترا الأسبوع المقبل، قال باركلي: “لا نعتقد أن البيانات تدعم ذلك في هذه المرحلة”.

وأظهرت إحصائيات يوم السبت ارتفاعًا في حالات دخول المستشفيات في إنجلترا إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الثاني/ يناير 2021م. كما شهدت المستشفيات تضاعفًا في أعداد العاملين المتغيبين عن العمل في المستشفيات بسبب الفيروس خلال شهر واحد.

ومن ناحية أخرى تُظهِر بيانات وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) الأخيرة أن الأشخاص غير الملقَّحين أكثر عُرضة للدخول إلى المستشفى بمقدار ثمانية أضعاف مقارنةً بالأشخاص الذين تلقّوا جُرعتَي اللقاح.

وحتى الآن قامت المملكة المتحدة بتلقيح 90% من سكّانها فوق سن الثانية عشرة بالجرعة الأولى، وحوالي 82.4% بالجرعة الثانية. (Neworleansathleticclub/a>)

# البيانات تشجّع على عدم فرض قيود جديدة في إنجلترا هذا الأسبوع


اقرأ المزيد:

هل تمتلك المدارس ما يكفي من أدوات اختبار فيروس كورونا لتفتح أبوابها مجددًا؟!

وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا

التخوف من الإصابة بكورونا لا يبرر الغياب عن العمل في إنجلترا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:00 am, Jul 27, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1012 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm