العرب في بريطانيا | إقامة إفطار رمضاني للاجئين وطالبي اللجوء في سمي...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

إقامة إفطار رمضاني للاجئين وطالبي اللجوء في سميثويك

شرطة يورك
فريق التحرير March 31, 2023

اجتمع اللاجئون وطالبو اللجوء من جميع أنحاء برمنغهام وساندويل معًا في مأدبة إفطار رمضاني يوم أمس (الثلاثاء 28 مارس) بمناسبة نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان.

ونظم الإفطار Brushstrokes Community Project في سميثويك وتم تقديم وجبة الطعام وقت غروب الشمس، وعادة ما يبدأ الصائمون وجبتهم بالتمر قبل الشروع بالوجبة الرئيسة. وأُعد الطعام بمساعدة متطوعين قاموا بطهي مأكولات من جنوب وشرق آسيا والشرق الأوسط.

وشهر رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، وخلاله يمسك المسلمون القادرون في جميع أنحاء العالم عن الطعام والشراب من الفجر وحتى غروب الشمس. وفي هذا العام، بدأ شهر رمضان يوم الخميس 23 مارس لمعظم المسلمين وسينتهي في حوالي يوم الجمعة 21 أبريل ليتم الإعلان بعدها عن عيد الفطر.

وقال براين كيركب،أحد العاملين في Brushstrokes، إن هذا الإفطار الثاني من نوعه لهذا العام، وتم تنظيمه بهدف جمع الأشخاص من أعراق مختلفة معًا.

وقال: “نحن – مسلمين بريطانيا- متعددو الثقافات، ونُرحب بأي شخص من أي ديانة أخرى لمشاركتنا الإفطار الرمضاني”

“ومنظمتنا موجودة بشكل أساسي لدعم طالبي اللجوء واللاجئين، لكننا نعمل أيضًا مع الكثير من قطاعات المجتمع الأخرى. هدفنا الدائم إظهار التضامن مع المجتمعات المختلفة الموجودة هناك، والجمع بين الناس المختلفين هو جزء مهم وكبير من عملنا ”

إفطار رمضاني للاجئين وطالبي اللجوء في سميثويك
إفطار في بريطانيا للاجئين

إفطار رمضاني يرحب بجميع الثقافات والأديان

وترحب المنظمة بأشخاص من أكثر من 100 دولة، وتقدم المساعدة والفرص للمهاجرين والوافدين الجدد من دول مثل أفغانستان وسوريا وأوكرانيا وإيطاليا وزيمبابوي وإيران والعراق.

قالت كريستينا تاتشر، إحدى متطوعات المنظمة: “إن هذا حدث مجتمعي كبير وجزء كبير من حياة الكثيرين من الناس، أنا سعيدة لكوني جزءًا منه، على الرغم من أنني لا أصوم”

وأضافت: “كان الجو العام للإفطار الرمضاني جميل ومفيد حقًّا لشخص مثلي، وكان الجميع ودودين للغاية معي ومع غيري. لقد تعلمت الكثير عن سبب صيام المسلمين وما خلفه من معانٍ، كما استمتعت بالطعام اللذيذ”.

 

المصدر: Birmingham Mail

 


 

إقرأ أيضًا

جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية تقيم إفطارها السنوي في رمضان

10 مطاعم حلال في شيفيلد للسحور والإفطار في رمضان

10 مطاعم في لندن مقترحة للإفطار والسحور خلال رمضان 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:32 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm