العرب في بريطانيا | إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر ر...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر رمضان 2024

إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر رمضان 2024
اية محمد March 29, 2024

يشهد شهر رمضان المبارك في مدينة بريستول إقامة إفطارَين كبيرَين للمجتمع المحلي، ويُنظَّم الإفطار الأول يوم الخميس المُقبل على طريق سانت مارك في إيستون، في حين يُقام الإفطار الآخر في كوليدج جرين في الرابع من إبريل. ويتميز هذا الحدث بتنوعه الثقافي الذي يشمل جميع السكان من مختلف الديانات.

وتسعى هذه الفعالية الرمضانية إلى تعزيز الانسجام والتعايش السلمي في المجتمع، كما أشار محمد الشريف، المؤسس المشارك للإفطار الكبير، الذي أكد أن الهدف من هذه المناسبة هو جمع الناس من مختلف الطوائف؛ للاحتفال بتنوع الثقافات وتعددها، وتعزيز قيم السلام والوحدة.

إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر رمضان 2024

إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر رمضان 2024
الإفطار (أنسبلاش)

يُذكَر أن هذا الحدث السنوي برز في عام 2017؛ ردًّا على حادث تفجير مانشستر أرينا، الذي أسفر عن مقتل وإصابة كثير من الناس. ومنذ انطلاقه، سعى الحدث إلى تعزيز قيم السلام والوئام في مجتمع بريستول.

وسيتضمن الإفطار تقديم مأكولات متنوعة تُبرِز تنوع الثقافات في المدينة، مثل الكاري والأرز، وتأتي هذه الفعالية بالتعاون بين عدة جهات، منها كاتدرائية بريستول ومنظمة “Bridges for Communities”، التي تعمل جاهدة لتعزيز التعايش والتسامح والاحترام بين الأديان في المجتمعات المتعددة الثقافات.

وتعبيرًا عن سعادته بحضور الجميع، ولا سيما المسلمين والمسلمات، في هذه المناسبة، أكد القس الدكتور ماندي فورد، عميد جامعة بريستول، أهمية الفرصة التي يوفرها الإفطار لتعزيز روح المحبة والمودة والوئام بين السكان.

إفطار رمضاني يجمع سكان بريستول في أجواء من التسامح والتنوع الثقافي

إقامة إفطارين كبيرين في بريستول للاحتفال بشهر رمضان 2024
إفطار رمضاني

من جانبه أشار دان جرين، من منظمة “Bridges for Communities” إلى أهمية الفعاليات في التخلص من التعصب الديني، وتعزيز التسامح والتضامن الاجتماعي بين مختلف الثقافات والأديان في بريستول.

إذن تُعَد هذه الفعاليات خطوة مهمة في تعزيز التسامح، حيث تُسهِم في إزالة مشاعر الغضب والتوتر، وتمنح الشعور بالرضا والطمأنينة، وتعمل على تغذية الروح بالطاقة الإيجابية. وبوجود جو من التسامح تتوطد أركان المجتمع، فيصبح متماسكًا راسخًا.

وتستعد مدينة بريستول بفعاليات متميزة لاستقبال عيد الفطر، مع تركيزها على تعزيز التواصل والمحبة بين مختلف فئات المجتمع.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:50 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 89 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm