العرب في بريطانيا | مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرًا لليمنيين ...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرًا لليمنيين في بريطانيا

مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرًا لليمنيين
فريق التحرير April 11, 2023

احتضنت مدينة مانشستر إفطارًا رمضانيًا كبيرًا من تنظيم جمعية الجالية اليمنية في مانشستر، بمشاركة مطاعم يمنية مختلفة وبحضور 300 أسرة يمنية.

وتضمن الإفطار أطباقًا يمنية تقليدية شهية ومتنوعة، مثل: الفحسة ومرق اللحم بالخضار والبهارات والثريد، وهو طبق مصنوع من الخبز واللحم.

مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرًا لليمنيين

مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرا لليمنيين
إفطار رمضاني يجمع الأسر اليمنية في مانشستر

وأقيمت مسابقة لاختيار أفضل طبق، حيث شاركت العائلات اليمنية بأطباقها الشهية والمتنوعة التي تعكس التراث اليمني. وتولى تقييمَ الأطباق لجنةُ تحكيم مكونة من خبراء في المطبخ اليمني، واختير أفضل طبق في النهاية.

وكانت هذه المسابقة فرصة للتفاعل والتعارف بين العائلات اليمنية المشاركة، وإبراز مهاراتهم في الطبخ وتعزيز روح التضامن والتعاون بينهم.

يُذكَر أن الفعالية نُظِّمت للرجال في مركز جمعية الجالية اليمنية وللنساء في قاعة لينك بروجكت في مانشستر، التي زُيِّنت بالأقمشة والفوانيس اليمنية والرمضانية.

العائلات اليمنية تشارك في إفطار بدعوة من جمعية الجالية اليمنية في مانشستر
العائلات اليمنية تشارك في إفطار جماعي بدعوة من جمعية الجالية اليمنية في مانشستر

وفي هذا السياق أكد الأستاذ علي المشجري رئيس جمعية الجالية اليمنية في مانشستر أهمية هذا الحدث للمجتمع اليمني في بريطانيا؛ إذ إنه يعمل على تقريب العائلات اليمنية وتحفيزهم على مشاركة تقاليدهم وثقافتهم.

هذا وأعرب الأستاذ قادري صالح مدير القطاع المالي بالجالية عن فخره بإقامة هذا الحدث، آمِلًا أن يكون الأول من بين العديد من الاحتفالات العائلية والوطنية القادمة، التي تعزز التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع اليمني في بريطانيا.


اقرأ أيضًا:

المكتبة البريطانية العريقة تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرا

شرطة لندن تواجه اتهامها بالعنصرية والتحيز بإفطار رمضاني

إفطار جماعي في مركز قباء الإسلامي في برمنغهام

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.