إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

أعلن عمدة العاصمة صادق خان حالة الطوارئ في لندن بسبب سرعة انتشار المتحور أوميكرون في المدينة وزيادة نسبة الإدخالات للمستشفى، حيث تم تسجيل ما يقارب 10,000 حالة جديدة بالإصابة في المتحور خلال 24 ساعة فقط!

اجتمع عمدة لندن مع هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا وخدمات الطوارىء حول تفشي المتحور أوميكرون في مدينة لندن بعد ما تم تسجيل 10,000 حالة إصابة جديدة بالمتحور في لندن يوم السبت 18 ديسمبر.

لم يتم الإعلان عن اجراءات إضافية إلى الآن، حيث قال خان: “خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل أكثر من 26,000 حالة جديدة، وهو أكبر عدد حالات إصابة جديدة تَسجل منذ بدء الجائحة.

“تسارعت وتيرة الإدخالات إلى المستشفى للحالات المصابة تزامنًا مع تزايد حالات تغيب موظفي القطاع الطبي، لذلك تم إعلان حالة الطوارئ”.

 

 

ما معنى إعلان حالة الطوارئ

يتم اعلان حالة الطوارئ في حالة حدوث أي "واقعة" يترتب بسببها عواقب وخيمة او هائلة على البلاد وتحضير اجراءات وخطط خاصة من قِبل عدد من خدمات الطوارئ. وتكون الاستجابة من قِبل الشرطة، خدمات الإسعاف، أو خدمات الإطفاء.

تم إعلان حالة الطوارئ سابقًا عند وقوع حريق برج جرينفيل في يونيو 2017 والهجوم الإرهابي على جسر وستمنستر في عام 2017.

وأضاف صادق خان: "بالرغم من أن إعلان حالة الطوارئ إشارة إلى مدى خطورة الوضع الحالي، إلا أنه يعني كذلك أننا سنعمل معًا بدلًا بشكل منفصل"

 

أحدث الأرقام المسّجلة في لندن

أظهرت أحدث الأرقام أنه تم إدخال 1534 حالة إصابة بفايروس كورونا إلى المستشفيات في جميع أنحاء لندن في 17 ديسمبر – أي بمعدل زيادة 341 حالة، أو 28.6٪ ، مقارنة بالأسبوع السابق حيث سُجلت 1193 حالة.

أما في جميع أنحاء المملكة المتحدة فتم إدخال 7611 حالة إصابة بفايروس كورونا إلى المستشفيات، أي بمعدل زيادة 163 حالة أو 2% مقارنة بالأسبوع السابق.

هذه الأرقام لحالات إصابة بفايروس كورونا، وليست فقط إصابة بأوميكرون.

كما أكد السيد خان زيادة عدد مواقع اللقاحات في لندن.

 

أوميكرون المتحور السائد في لندن

في تصريحات صادق خان للصحفيين قال أن أوميكرون هو المتحور السائد في مدينة لندن بين مصابين كورونا.

كما دعا الحكومة إلى تقديم الدعم المالي للشركات التي تأثرت بانتشار فايروس كورونا لتجنب فقدان المواطنين لوظائفهم أو تعرض الشركات للإفلاس.

حيث قال صادق أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان تأثير فايروس كورونا على الشركات “مدمرًا”، كما تضررت المطاعم ودور السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية عُقب زيادة الاجراءات

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار