العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تيسكو تطلق حملة إعلانات تحت...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تيسكو تطلق حملة إعلانات تحتفي بعيد الفطر 2023

عيد الفطر
فريق التحرير April 15, 2023

أطلقت سلسلة متاجر “تيسكو” حملة جديدة للاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك مع دخول المسلمين العشرة أيام الأواخر بالشهر الكريم والبدء في التخطيط لاحتفالات العيد.

في 10 نيسان/ أبريل، انطلقت الحملة عبر التلفزيون وإعلانات الفيديو عبر الإنترنت وعلى اللوحات الإعلانية بالشوارع ومن خلال الراديو والمطبوعات وستستمر لمدة 10 أيام خلال الفترة التي تسبق العيد.

الاحتفاء بعيد الفطر

 حرصت تيسكو خلال العمل على الحملة النظر في جميع جوانب الإنتاج من منظور المسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان وعيد الفطر.

لذلك تعاقدت الحملة مع المخرج المُسلم ساشا ناثواني، الذي جمع شركاء الإنتاج الرئيسيين لضمان التعامل مع جميع عناصر الإنتاج بشكل أصيل.

وشمل ذلك كل شيء بدءًا من اختيار أولئك الذين عاشوا تجربة الاحتفال بالعيد، إلى خزانة الملابس، وتجهيز طاولة الطعام، والتأكد من أن جميع الأطعمة في موقع التصوير كانت حلالا.

تمحورت استراتيجية تيسكو الإعلامية هذا العام حول تغيير فكرة وسائل الإعلام عن الاحتفالات الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك.

ويُعد الهدف الأساسي هو الوصول إلى السكان المسلمين في المملكة المتحدة من خلال الرسائل الأكثر تأثيرًا في اللحظات المناسبة مع زيادة الوعي بين السكان الآخرين من غير المسلمين عبر جميع وسائل الإعلام.

ولضمان وصول الحملة للجمهور المُستهدف الأساسي، عقدت تيسكو شراكات مع منصات إخبارية مثل (Ethnocast) ومحطات إذاعية، كما تشاركت مع منصة (Buzzfeed) على تويتر.

 

تمثيل المسلمين في بريطانيا

عيد الفطر
حملات إعلانية احتفالًا بقدوم عيد الفطر (Pixabay)

 

قال المخرج ساشا ناثواني: هناك أربعة ملايين مسلم بريطاني في المملكة المتحدة نادرا ما يرون أنفسهم ممثلين في الإعلانات البريطانية، لذلك فإن هذه الحملة هي فرصة جيدة للغوص في ذكريات طفولتي عن العيد لاستحضار الصورة الأمثل للحملة.

تتعاون وكالة الإعلانات البريطانية (BBH) وسلسلة متاجر تيسكو مع المخرج المسلم خليل موسى، الذي عمل على تصوير الحملة الرمضانية للعام الماضي، للعمل هذا العام على حملة تحت عنوان “حب الطعام”.

قالت أليساندرا بيليني ، كبيرة مسؤولي العملاء في تيسكو إن حملة “حب الطعام” تسلط الضوء على كيفية أن الطعام يجمع الأفراد معًا خلال المناسبات السعيدة خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر.

وأوضح رئيس الحملات في تيسكو جورج ريفرز أن الحملة حرصت على أن تروي القصص بصورة حقيقية، لذلك عملت على الاستماع لأصحاب التجارب والمسلمين المعتادين على التجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء خلال فترة عيد الفطر.

مع دخولنا آخر عشرة أيام بشهر رمضان الكريم، بدأت الحملة في الإعلان عن منتجاتها المختلفة، مع الحرص على تمثيل التنوع الموجود داخل المجتمع المسلم ذاته.

 

المصدر: IBB Online


 

اقرأ أيضًا:

مجموعة الدمشقي أيام زمان ترعى احتفال الجالية العربية في لندن بعيد الفطر 2023

كيفية صنع المعمول للاحتفال بعيد الفطر 2023

أكبر احتفالات عيد الفطر 2023 في جميع أنحاء لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:03 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 57 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm