العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - إطلاق قطارات ذات طاقة استيع...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

إطلاق قطارات ذات طاقة استيعابية عالية في ويست ميدلاندز

إطلاق قطارات ذات طاقة استيعابية عالية في ويست ميدلاندز
اية محمد June 4, 2024

أعلنت شركة “Avanti West Coast” بدء تشغيل ستة قطارات “Evero” الجديدة من إنتاج شركة “Hitachi” على الخط الرئيس للساحل الغربي. وتأتي هذه الخطوة جزءًا من خطة لتعزيز قدرة السكك الحديدية عالية السرعة في منطقة ويست ميدلاندز، من خلال إدخال عربات قطار حديثة.

ويضم أسطول “Evero” الكامل لشركة “Avanti West Coast” في نهاية المطاف 10 قطارات كهربائية و13 قطارًا ثنائي الوضع، يمكنها العمل بالكهرباء أو الديزل. وكل من الطرازين يحتوي على 299 مقعدًا، ما يزيد من الطاقة الاستيعابية بنسبة 16 في المئة مقارنة بقطارات “Voyager” التي تحل محلها.

إطلاق أول قطار لـ”Evero” في ويست ميدلاندز

إطلاق قطارات ذات طاقة استيعابية عالية في ويست ميدلاندز
محطات القطارات (Unsplash)

وذكرت الشركة أن قطارات “Evero” الجديدة تتميز بالهدوء، وتوفر مساحة أكبر للركاب، بالإضافة إلى شبكة واي-فاي أكثر موثوقية، وتقليل انبعاثات الكربون. كما أدخلت الشركة خدمات إضافية بين ويست ميدلاندز ولندن في جداولها الزمنية.

وقال آندي ميلورز، المدير الإداري لشركة “Avanti West Coast”: “يمثل تقديم جدولنا الزمني الجديد وأسطول “Evero” ميزة جديدة لموظفينا وزبائننا. ويعد هذا الاستثمار جزءًا أساسيًا من خططنا لدعم صناعة السكك الحديدية في المملكة المتحدة، والتزامنا بتحسين تجربة الزبائن على الخط الرئيس للساحل الغربي”.

يشار إلى أن أرقام مكتب السكك الحديدية والطرق أظهرت أن شركة “Avanti West Coast” كانت من بين أقل الشركات موثوقية في بريطانيا خلال العام المنتهي في مارس، حيث ألغت ما يعادل قطارًا واحدًا من بين كل 15 قطارًا. وتواجه الشركة، المملوكة لشركة “FirstGroup” و”Trenitalia”، احتمال زيادة المنافسة على الخط الرئيس للساحل الغربي، حيث تعمل شركة “Virgin Trains” السابقة على تطوير خطة لتشغيل خدمات الوصول المفتوح.

خطط المنافسة والتوسع على الخط الرئيس للساحل الغربي

إطلاق قطارات ذات طاقة استيعابية عالية في ويست ميدلاندز
قطار (Unsplash)

بالإضافة إلى تعزيز مخزون القطارات في “Avanti West Coast”، توفر القطارات الجديدة مرونة إضافية بين الخطوط الكهربائية والتي تعتمد على الديزل. وهذا يعني انتقالًا أسهل من الخط الرئيس الكهربائي والخط الواصل بين ولفرهامبتون وشروزبري، الذي يعتمد على طاقة الديزل.

وستعمل القطارات الجديدة على تشغيل خدمات من شروزبري إلى برمنغهام ولندن، مع توقفات في ويلينغتون وتيلفورد ولفرهامبتون وساندويل ودودلي. وفي الوقت الحالي، يفتقر امتداد شروزبري-ولفرهامبتون إلى الكهرباء، ما يعني أن قطارات الديزل فقط هي التي يمكنها العمل على هذا الطريق. ومع ذلك، ستكون القطارات الجديدة ثنائية الوضع قادرة على التبديل بسلاسة بين الطاقة الكهربائية والديزل، ما يعني أنها يمكن أن تعمل بالكهرباء من ولفرهامبتون إلى لندن.

المصدر: expressandstar


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:12 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm