العرب في بريطانيا | إضراب جديد يشل حركة عدد من القطارات في لندن نها...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

إضراب جديد يشل حركة عدد من القطارات في لندن نهاية الأسبوع

إضراب جديد يشل حركة عدد من القطارات في لندن نهاية الأسبوع
فريق التحرير December 9, 2021

هيئة النقل في لندن حذرت أن إضراب جديد لسائقي القطارات سيبدأ من الغد الموافق 10 ديسمبر، اعتراضًا على جداول العمل الجديدة مما سيتسبب بإيقاف عدد من القطارات.

سيقوم السائقين بالاضراب وشلّ حركة خط قطار فيكتوريا وخط القطار المركزي (سنترال) من الساعة 7 مساءًا يوم الجمعة، 10 ديسمبر، وحتى مساء السبت، 11 ديسمبر. فسيستمر الإضراب الذي نسقته نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) لما يقارب 8 ساعات على خطي قطار فيكتوريا وقطار سنترال.

لماذا أعلنت النقابة عن إضراب جديد لسائقي القطارات؟

صرحت نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) أن إدارة مترو الأنفاق في لندن (LU) قامت بإلغاء نحو 200 وظيفة متاحة لسائقي القطارات، مما أدى لتقليل عدد العمال بشكل هائل.

قامت بعد ذلك الإدارة بفرض نظام ساعات عمل جديد “غير مقبول ولا يمكن تحمله” على السائقين الحاليين لكي يتمكنوا من توفير خدمة القطارات اليلية التي كانت متوقفة خلال فترة جائحة كورونا في بريطانيا.

قامت الإدارة بالرد على السائقين أن وفقًا لجدول العمل فسيتعين على السائقين العمل ليلًا ما يقارب 4 مرات في السنة في عطل نهاية الأسبوه، كما قالوا أنه بإمكان السائقين تغير أوقات العمل في ما بينهم وكما يناسبهم.

كما قامت إدارة مترو الأنفاق بتأكيد أنه لن تقوم بإنهاء عمل أي من الموظفين، كما أن خيار البقاء بعقد عمل جزئي متوفر لمن يريد من السائقين.

 

 

نصائح للتنقل في لندن خلال نهاية هذا الأسبوع

قام نيك دينت بتوصية المواطنين بتفقد خطي القطار فيكتوريا وسنترال قبل التخطيط لرحلهم خلال نهاية الأسبوع بسبب الإضرابات.

كما قام بالاعتذار لهم ناصحًا أن “يستخدموا الباصات للتنقل إن أمكن”

تم إعلان عودة القطارات المسائية في شهر أكتوبر، حيث كان من المخطط لها العودة في 27 نومفمبر تماشيًا مع ازدحامات الأعياد. بدأت الإضارات في 28 نوفمبر وستستمر حتى 18 ديسمبر، حيث ستقوم النقابة حينها بإعلان إضراب ليوم كامل.

عندما توقفت خدمات المترو الليلي بسبب جائحة كورونا، فقد الكثير من السائقين وظائفهم. ولكن بدلا من إعادتهم لوظائفهم، فرضت هيئة النقل في لندن على السائقين الحاليين تغطية المناوبات الليلية أيضا، مما سيخلق ظروف عمل قاسية جدًا.

 

إضراب جديد يشل حركة عدد من القطارات في لندن نهاية الأسبوع (Unsplash)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:26 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm