العرب في بريطانيا | إضراب جديد لموظفي قطارات الأنفاق بلندن سيتسبب ب...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

إضراب جديد لموظفي قطارات الأنفاق بلندن سيتسبب بتعطيل معظم الخطوط

إضراب جديد لموظفي قطارات الأنفاق بلندن سيتسبب بتعطيل معظم الخطوط
فريق التحرير February 24, 2022

أعلنتْ نقابةُ عمّالِ السِّككِ الحديديَّةِ والبحريَّةِ والنَّقلِ (RMT) عن إضرابِ سائقي المترو الأسبوعَ المقبلَ لمدة يومين. وأكَّدتْ مشاركةَ 10,000 من أعضاءِ النَّقابةِ في مسيرةٍ احتجاجيَّةٍ في يومي الثلاثاءِ والخميسِ.

 

 

وسيبدأُ الاحتجاج في منتصفِ اللّيلِ من يوم الثَّلاثاء 1 مارس وسيستمرُ لمنتصفِ تلك الليلةِ، ثمَّ يبدأُ مجدّدًا في منتصفِ ليلةِ الخميسِ 3 مارس حتّى نهايتِهِ.

وقالَ مسؤولو محطةِ الأنفاقِ أنْ خطوطَ المترو ستتوقفُ بشكلٍ كاملٍ ، وكما نصحُوا المواطنين بالعملِ من المنزلِ إنْ أمكنَ خلالَ أيَّامِ الإضرابِ.

كما أنَّه من المتوقعِ أنْ تتأثرَ الحركةُ في يومي الأربعاء والجمعة في الصباحِ أثناءَ أوقاتِ الذروةِ.

 

 

ما سببُ الإضرابِ؟

السَّببُ الرئيسُ للاحتجاج سائقي المترو هو قرارُ هيئةِ النَّقلِ في لندنَ (TFL) لإلغاءِ ما بين 500 إلى 600 محطة قطار.

أكَّدتْ هيئةُ النَّقلِ في لندنَ أنَّ السائقين لنْ يخسروا وظائفَهُم، وأنَّ مخططَها لتخفيضِ التَّكاليفِ سيشملُ إيقافَ التَّعييناتِ في حالِ إحالةِ أحدِ السَّائقين للتَّقاعدِ.

ولكن تعتقدُ النَّقابةُ RMT أنَّ الحكومةَ البريطانيَّةَ ساهمتْ في تفاقمِ الأزمةِ الماليّةِ لدى هيئةِ النَّقلِ في لندنَ .

وفي استطلاعٍ أجرتْهُ RMT في كانون الأوّل (ديسمبر) من العامِ الماضي، صوّتَ 94% من أعضاءِ النَّقابةِ الذين شاركُوا في الاستطلاعِ معَ الإضرابِ، أيْ 4900 صوَّتُوا بـ ( نعم )، و 307 صوَّتُوا بـ ( لا ). وبلغتْ نسبةُ المشاركةِ في الاستطلاعِ 51.7% من عددِ الأعضاءِ (10,084).

قالَ الأمينُ العامُ لـ RMT، مايك لينش : ” يُشاركُ أعضاءُ نقابتِنا في احتجاج الأسبوعِ المُقبلِ بسببِ الأزمةِ الماليّةِ التي تواجهُها هيئةُ النَّقلِ في لندنَ. حيثُ تقومُ الهيئةُ باستغلالِ الوضعِ الحاليِّ لدفعِ أجنداتِ التَّخفيضاتِ التي قد تؤثرُ على وظائفِ أعضاءِ النَّقابةِ.”

وقالَ آندي لورد، أحدُ أعضاءِ الإدارةِ في TfL: ” إنَّه لأمرٌ مخيبٌ للآمالِ للغايةِ أنَّ RMT تخططُ للمضي قُدمًا في مخططِها للإضراباتِ. فلمْ تقترحِ الهيئةُ أيَّ تغييراتِ على المعاشاتِ التَّقاعديةِ إلى الآنَ، ولمْ يفقدْ أيُّ شخصٍ وظائفَهُ بسببِ المقترحاتِ التي وضعْناها.”

 

المصدر


اقرأ المزيد

مخاوف من إضراب قادم لسائقي مترو الأنفاق في بريطانيا

أخطر 20 محطة قطار “مترو أنفاق” في لندن لعام 2021

إضراب آخر على الطريق لموظفي القطارات في بريطانيا