العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا : استياء شعبي...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا : استياء شعبي بسبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز

ترند بريطانيا : استياء شعبي بسبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز
فريق التحرير February 1, 2023

أُعلِن عن أكبر إضراب للمعلمين منذ سنوات وأول إضراب على مستوى البلاد منذ عام 2016 عقب إخفاق المفاوضات مع وزيرة التربية والتعليم؛ ويعود سبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز إلى أزمة غلاء المعيشة وضعف الأجور.

وبذلك يصبح هذا الإضراب الأكبر منذ أكثر من عقد، ومن المتوقع أن يشارك في الإضراب نحو 500 ألف موظف، ويشمل ذلك: المعلمين وسائقي القطارات وموظفي الخدمة المدنية والأساتذة الجامعيين وسائقي الحافلات وحراس الأمن يوم الأربعاء الأول من فبراير.

 

إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز 

 إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز
إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز للمطالبة بزيادة الأجور

 

وانتشر على منصة تويتر هاشتاج (#TeachersStrike) في الفترة التي سبقت الإضراب، حيث أيد المستخدمون في تغريداتهم المعلمين، وبيَّنوا ضرورة اتخاذ مثل هذه الإجراءات لتحسين ظروف عملهم.

 

 

وورد في حساب المعلم توول كيت: ينبغي أن نضع في حُسباننا أن “هذا الإضراب لا يتعلق برفع أجور المعلمين فحسب”، بل يتعلق الأمر كذلك بالمدارس التي تعاني من نقص التمويل واليوم الدراسي وعدد ساعات الدوام! ومن ثَمّ يجب على الآباء دعم الإضراب مع أنه قد يعطل روتينهم اليومي؛ لأنه لا بد من المطالبة بتحسين ظروف المعلمين، الذين بدورهم سيقدمون تعليمًا أفضل لجميع الطلاب.

 

وتحدثت المعلمة “ميس هوليوود” عن الأمر نفسه في حسابها، حيث استخدمت مثال اضطرار أولياء الأمور إلى شراء لوازم الأطفال المدرسية؛ لأن المدرسة ليس بإمكانها تغطية تكاليف ذلك. وقالت: إن الإضرابات لا تطالب برفع الأجور فحسب، بل تطالب كذلك بزيادة تمويل المدارس.

 

وأشار معلم آخر إلى أن المعلمين “سيُقتطَع من رواتبهم في يوم الإضراب”. ومن ثَمّ فهم يعانون، ولم يلجأوا إلى الإضراب إلا بعد أن استنفدوا جميع الحلول الممكنة. (Adderall)

 

وأضاف: “سيخسر المعلمون أجر يوم واحد، لكنهم سيستمرون في أداء أعمالهم في المنزل، مثل تصحيح الامتحانات وتجهيز الدروس والرد على رسائل البريد الإلكتروني، فالتدريس ليس مجرد وظيفة يؤدونها”.

 

وأكد كثير من الناس على تويتر أن “الأمر لا يتعلق بالأجور فحسب، بل يتعلق كذلك بنحو 13 عامًا من نقص التمويل المدرسي”.

 

وأعرب بعض الآباء على تويتر عن دعمهم وتأييدهم لإضراب المعلمين، معلنين أن هذه فرصة كبرى لتعليم أطفالهم الوقوف في صف المحتاجين والتضامن معهم.

 

ومع أن الآباء منزعجون من أنه سيتعين عليهم استخدام “يوم ثمين من الإجازة السنوية؛ لرعاية الأطفال فقط”، فهم لا يزالون يقفون في صف المعلمين ويدعمونهم، و”سيفعلون ذلك مرة أخرى إذا اقتضى الأمر ذلك”.

 

 

 


اقرأ أيضا 

تأثير إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز على الطلبة والمدارس

تفاصيل إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز في فبراير 2023

آلاف المدارس ستغلق أبوابها في فبراير 2023 بسبب إضراب المعلمين

loader-image
london
London, GB
8:50 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 60 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm