العرب في بريطانيا | إضراب السائقين يشل خطوط قطارات أنفاق لندن نهاية...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

إضراب السائقين يشل خطوط قطارات أنفاق لندن نهاية الأسبوع

إضراب السائقين يشل خطوط قطارات أنفاق لندن نهاية الأسبوع
فريق التحرير December 3, 2021

إضراب السائقين يشل خطوط قطارات أنفاق لندن نهاية الأسبوع (Unsplash)

 

حذرت هيئة النقل في لندن (TfL) أن إضراب السائقين سيقوم بشل حركة خطي القطار فيكتوريا وسنترال بدءًا من الساعة 7 مساءًل ليومي الجمعة السبت، 3 ديسمبر و 4 ديسمبر على التوالي.

سيستمر هذا الإضراب حتى 18 من ديسمبر، كل عطلة نهاية أسبوع، احتجاجًا على عودة أوقات الدوام الليلية من جديد التي ستجعل ظروف الععمل سيئة للغاية للسائقين. تخطط الهيئة بعد ذلك للاضراب ليوم كامل قاطعة الخدمة عن خمس خطوط رئيسية.

قد استخدم ما يقارب 30 ألف مواطن خط القطار الليلي في عطلة نهاية الأسبوع الماضية من بعد ما تم إعادة الخدم لأول مرة منذ 20 شهرًا.

أعلنت هيئة النقل في لندن أن أعداد الركاب للقطار الليلي – 30 ألف راكب – هي ثلث ما كانت سابقًا قبل الوباء وقبل توقف عمل القطار.

 

قالت هيئة النقل في لندن إن تم تسجيل 15,115 رحلة ليلية بالمترو بين الساعة 00:30 صباحًا و 04:30 صباحًا يوم الأحد 28 نوفمبر على الخط المركزي – أي32.1% من معدل رحلات المترو الليلي قبل حلول الوباء وتوقف الرحلات الليلية.

كما تم تسجيل 14,555 رحلة على خط فيكتوريا – أي 39.2% من معدل الرحلات الليلية في فترة ما قبل الوباء.

علمًا أنه تم الإنتهاء من حوالي ثلثي الرحلات قبل الساعة الثانية صباحًا.

 

إضراب السائقين لمدة 24 ساعة مع حلول موسم الأعياد

خخط اتحاد عمال السكك والنقل (RMT) لإضراب لست ليالٍ أخرى في عطل نهاية الأسبوع المقبلة، قبل أن يقوم السائقين بالإضراب لمدة 24 ساعة يوم السبت 18 ديسمبر قبل حلول عيد الميلاد والذي سيشمل أيضًا خطوط Jubilee و Northern و Piccadilly.

قالت هيئة النقل في لندن  أن هناك إمكانية لإنعدام خدمة النقل على خطوط Victoria و Central خلال عطلات نهاية الأسبوع الثلاثة المقبلة.

 

يطالب الاتحاد بتحسين ظروف العمل وجدولة ساعات العمل للتوافق مع حياة الموظفين، من بعد ما قررت الهيئة إعادة القطار الليلي وجدولة ساعات العمل الليلية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.