العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مخاوف من وقع إضراب الأطباء ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

مخاوف من وقع إضراب الأطباء المبتدئين على سلامة المرضى في بريطانيا

إضراب الأطباء
فريق التحرير March 12, 2023

يحث رؤساء المستشفيات الجمعية الطبية البريطانية (BMA) ووزارة الصحة على إجراء محادثات خلال عطلة نهاية الأسبوع لتجنب إضراب الأطباء المبتدئين المقرر أن يبدأ يوم غدٍ الإثنين.

وحذروا من أن إضراب الأطباء المبتدئين في إنجلترا الذي سيستمر ثلاثة أيام في الأسبوع المقبل يهدد سلامة المرضى ويؤدي إلى تفاقم أزمة التوظيف في هيئة الصحة الوطنية (NHS).

 

إضراب الأطباء المبتدئين

إضراب الأطباء
يستمر إضراب الأطباء المبتدئين على مدار الثلاثة أيام المُقبلة

 

فشلت المحادثات الأخيرة بين الجمعية الطبية البريطانية (BMA) ووزارة الصحة في التوصل إلى تسوية بشأن زيادة الأجور، ما يعني استمرار الإضراب الذي يبدأ الإثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء.

وفي بيان مشترك حذرت ثلاث منظمات تمثل رؤساء المستشفيات يوم السبت من الإضطراب الذي سيتسبب فيه الإضراب: “للأسف نواجه تصعيدًا في الإضراب الأسبوع المقبل من شأنه أن يفاقم الاضطرابات في القطاع الصحي”.

في هذا السياق، أكد مسؤولو هيئة الصحة الوطنية (NHS) إنهم يبذلون كل ما بوسعهم للتخفيف من تأثير الإضراب، وعبروا عن قلقهم من أن يشكل هذا خطرًا على سلامة المرضى، ويعيق التقدم الاستراتيجي في القطاع الصحي.

 

مخاوف من الاضطرابات

إضراب الأطباء
مخاوف من الاضطرابات التي ستصاحب إضراب الأطباء

 

في وقتٍ سابق، عبر مدير الشؤون الطبية في هيئة الخدمات الصحية لإنجلترا السير ستيفن بويس، عن مخاوفه من أن يؤدي الإضراب إلى تأجيل العديد من مواعيد العيادات الخارجية والعمليات بدرجة أكبر مما حدث نتيجة لإضرابات الممرضين وموظفي الإسعاف ومختصي العلاج الطبيعي خلال كانون الأول/ ديسمبر 2022.

نسق كل من الجمعية الطبية البريطانية (BMA) ورابطة الأطباء الاستشاريين والمتخصصين (HCSA) مواعيد الإضراب خلال الثلاثة أيام المُقبلة؛ لزيادة الضغط للاستجابة لمطالبهما، إذ تمثل الرابطتان معًا حوالي 61 ألف طبيب مبتدئ.

يطالب الأطباء المبتدئون بزيادة الأجور بنسبة 26 في المئة، ليرتفع الأجر الذي يتلقاه الأطباء الذين تخرجوا للتو من كلية الطب من 14 باوند في الساعة إلى 19 باوند في الساعة.

 

فشل المحادثات

إضراب الأطباء
إضراب الأطباء المبتدئين للمطالبة بزيادة الأجور

 

يوم الجمعة الماضي، التقى رؤساء الجمعية الطبية البريطانية (BMA) بممثلين عن وزارة الصحة في مفاوضات جديدة، إلا أن الجمعية قالت إن المحادثات لم تسفر عن شيء لأن وزارة الصحة لم تكن مستعدة لتقديم أي نوع من العروض القابلة للتطبيق كما أن وزير الصحة، ستيف باركلي لم يحضر.

طُلب في الاجتماع من الأطباء المبتدئين تعليق الإضراب لكن دون تقديم أي عروض من شأنها الاستجابة لمطالب الأطباء، ما دفع الجمعية الطبية البريطانية (BMA) بالاستمرار في الإضراب.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة: “لقد دعونا الجمعية الطبية البريطانية (BMA) للدخول في محادثات رسمية تغطي الأجور لهذه السنة المالية الحالية والسنة التالية، مع عرض جديد لزيادة أجور الأطباء وأطباء الأسنان المتدربين”.

وتابع أنه من أجل بدء المحادثات، يجب إلغاء جميع الإضرابات المخطط لها فورًا،مشيرًا إلى أن الجمعية الطبية البريطانية (BMA) لمّا تقبل هذا العرض بعد، إلا أنه لا يزال مطروحًا على الطاولة.

 

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ ايضًا:

بريطانيا قد تلجأ لطلاب الطب لملء الشواغر أثناء إضراب الأطباء المبتدئين

ترند بريطانيا: إعلان الأطباء المبتدئين الإضراب يشعل تويتر

الأطباء المبتدئون في بريطانيا يعلنون الإضراب 3 أيام في مارس 2023

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:19 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1020 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm