العرب في بريطانيا | إجراء جديد في هيثرو خلال صيف 2024 يختصر إجراءات...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

إجراء جديد في هيثرو خلال صيف 2024 يختصر إجراءات السفر

وزارة الخارجية البريطانية تحذر السياح من السفر إلى هذه البلدان الثمانية في 2024
ترجمة || عبلة قوفي February 20, 2024

يسعى مطار هيثرو إلى توفير ماسحات أمنية عالية التقنية في جميع المباني الرئيسة بحلول الصيف، ما يسمح للمسافرين بحمل سوائل تزيد على 100 مل في حقائب اليد.

وقد طُلِب من المطارات في وقت سابق تثبيت الماسحات الضوئية بحلول عام 2022، ثم أُرجِئ الموعد النهائي لذلك إلى يونيو من هذا العام. هذا وتوجد الماسحات الضوئية في المباني 2 و3 و5، مع التحضيرات الجارية في المبنى 4 من المطار.

هيثرو يستعد لتوفير ماسحات ضوئية عالية التقنية

مطار هيثرو
إضرابات مطار هيثرو تعطل الرحلات (Unsplash)

وبهذا الخصوص قالت إدارة المطار: إنها ستوفر المساحات الضوئية في 146 ممرًا أمنيًّا.

وفي ديسمبر 2022، أعلنت وزارة النقل (DfT) الموعد النهائي لتثبيت الماسحات الضوئية الجديدة التي ستعزز مستوى الأمن والراحة للمسافرين من خلال إنهاء الحاجة إلى مستلزمات النظافة الصغيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القواعد الحالية دخلت حيز التنفيذ في عام 2006 بعد إحباط مؤامرة لإسقاط عدة طائرات عبر المحيط الأطلسي باستخدام سوائل متفجرة.

وبهذا الشأن قال متحدث باسم (DfT): إننا على اتصال منتظم بالمطارات مع تقدمها نحو الموعد النهائي في يونيو 2024 لتحديث مُعَدات وتدابير الفحص الخاصة بها.

بدأت تجارب الماسحات الضوئية الجديدة في المملكة المتحدة في عام 2018.

وفي إبريل الماضي، أنهى مطار مدينة لندن تطبيق هذا الإجراء، ما يعني أنه يمكن للمسافرين الآن حمل ما يصل إلى لترين من السوائل، ولم يَعُد من الضروري وضع أدوات النظافة في أكياس بلاستيكية منفصلة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.