العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أين نجد أرخص أزياء المدارس ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟
فريق التحرير August 18, 2023

تُعَد تكاليف أزياء المدارس من المشكلات الكبرى التي تواجه الأسر في ظل أزمة المعيشة، وقد يحاول بعض هذه الأسر البحث عن بدائل أرخص، ولا سيما في المتاجر الكبرى التي تقدم أسعارًا أكثر تنافسية وتساعد على توفير المال.

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟
المدارس في بريطانيا (Unsplash)

وفقا لمجلة “ويتش؟” يقدم متجر سينسبريز أرخص أزياء المدارس في أربع فئات مختلفة منها، ويشمل ذلك: قمصان البولو بسعر 4 باوندات -وهو سعر مشترك مع متجر “أسدا”- والسترات الرياضية بسعر 3 باوندات، وسراويل الأولاد بسعر 8 باوندات، وسراويل البنات بتكلفة 9 باوندات. وكان متجر موريسونز أغلى بمقدار 1.95 باوند فقط، بتكلفة إجمالية قدرها 48.95 باوند. ومع أن قمصان البولو في متجر “تيسكو” تأتي في عبوات تحتوي على ثلاث قطع، فإن موقعها في الترتيب لم يتغير عندما عمدت “ويتش؟” إلى تعديل السعر ليكون معادلًا لثلث العبوة. وكان متجر “نكست” هو الأغلى؛ إذ بلغت تكلفة الأزياء فيه أكثر من ضعف ما هي عليه في متجر سينسبريز، ووصلت إلى مائة وباوندين.

فضلًا عن ذلك، تبيع بعض المتاجر أزياء المدرسة بأسعار منخفضة، مثل متاجر ألدي وليدل. ولكن هذه المنتجات تبقى “عروضًا خاصة”، ويمكن العثور عليها عادةً في الممرات الوسطى، وتنفد بسرعة ولا تتكرر.

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟
المدارس في بريطانيا (Pixabay)

وفي هذا السياق قالت إيل كلارك، محررة البيع بالتجزئة في “ويتش؟”: “يكلف زي المدرسة أموالًا كثيرة، ولا سيما إذا كنت تحتاج إلى شراء زي لأكثر من طفل. وقد تأثرت ميزانيات الأسر بسبب أزمة تكاليف المعيشة المستمرة، ولكن بحسَب أحدث أبحاثنا، يمكن للمتسوقين العثور على بعض المتاجر التي تساعدهم على توفير أموالهم أكثر من غيرها”.

يُذكَر أن تكاليف الأزياء المدرسية أصبحت مشكلة تقُضّ مضجع الآباء والأمهات الذين يعانون من أوضاع مالية صعبة. وتشير دراسة حديثة أجرتها جمعية الأطفال إلى أن أولياء الأمور ينفقون ما متوسطه 422 باوند سنويًّا على زي المدرسة الثانوية، و287 باوند على ملابس المدرسة الابتدائية. وهذه الأسعار تمثل ارتفاعًا بنسبة 129 في المئة و141 في المئة -على التوالي- مقارنة بما كانت عليه عام 2018.

هذا وأصبح كثير من الآباء والأمهات يلجأون إلى شراء ملابس مستعملة. وبهذا الصدد تقول جمعية “سكوب”: إن 36 في المئة من الآباء يفكرون الآن في شراء الزي المدرسي من المتاجر الخيرية، وذلك بزيادة 7 في المئة على ما كان عليه الرقم عام 2021.

المصدر: ميرور


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:37 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm