العرب في بريطانيا | أيكيا تشتري مبنى توب شوب في لندن - العرب في بري...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

أيكيا تشتري مبنى توب شوب في لندن

أيكيا تشتري مبنى توب شوب في لندن
فريق التحرير October 27, 2021
أيكيا تشتري مبنى توب شوب في لندن (أنسبلاش/ novantino)

تشتري شركة إيكيا (Ikea) السويدية المبنى الرئيسي السابق من “توب شوب” (Topshop) الواقع في وسط لندن مقابل 378 مليون جنيه إسترليني. ذلك في أعقاب انهيار إمبراطورية تجارة الملابس للسير فيليب غرين.

ووفقا لما نشرته الصحف، سيحول العملاق السويدي عدة طوابق من المبنى الضخم الواقع في شارع أكسفورد إلى متجر أثاث كجزء من إستراتيجية لفتح محلات من داخل المدينة.

تبلغ مساحة المبنى حوالي 239 ألف قدم مربع ويعلو إلى سبعة طوابق. عدا عن “توب شوب”، يحوي المبنى أيضا محل تابع لنايك ((NikeTown ومحل الأحذية “فانز” (Vans)، الذين يقيمون كمستأجرين.

في تعليقها على الخطوة، قالت إيكيا إنه على الرغم من نمو المبيعات عبر الإنترنت، إلا أن المتاجر والتسوق التقليدي لا يزال عاملًا رئيسيًا للتجارة.

قال بيتر جيلكيبي، مدير البيع بالتجزئة في إيكيا ببريطانيا وإيرلندا، إن المجتمعات تشهد تغيرات كبيرة في طريقة عيش الناس وتسوقهم، بما في ذلك ارتفاع المبيعات عبر الإنترنت إلى جانب الرغبة في إمكانية الوصول للمزيد من المتاجر المحلية على أرض الواقع.

إن إيكيا مشهورة بمستودعاتها الضخمة خارج المدينة، ولكنها تريد تزويد العملاء بمحلات في المدن الداخلية، وبدأت في العمل نحو ذلك في جميع أنحاء أوروبا لأكثر من عامين.

في هذا الشأن، أكد جيلكيبي أنه “على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت يستمر في التوسع بوتيرة سريعة، فإن متاجرنا الفعلية – الكبيرة والصغيرة – ستكون دائمًا جزءًا أساسيًا من تجربة التسوق في إيكيا”.

مضيفا أن “جلب إيكيا إلى قلب شارع أكسفورد هو استجابة مباشرة لهذه التحولات المجتمعية وخطوة مثيرة إلى الأمام في رحلتنا لنصبح أسهل وصولا للعملاء”.

حسبما ورد حتى الآن، فمن المقرر افتتاح المتجر الجديد في خريف عام 2023. إذ يقال إنه سيركز على مكمّلات تأثيث المنزل وتصميمه الداخلي، مع إتاحة المجموعة الكاملة للتوصيل للمنازل.

تم الآن توقيع عقد شراء مشروط للعقار، ومن المتوقع الانتهاء من التفاصيل النهائية في يناير 2022.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.