العرب في بريطانيا | أهم 10 معالم ينصح بزيارتها في لندن

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

أهم 10 معالم ينصح بزيارتها في لندن

معالم لندن
فريق التحرير August 26, 2023

إن معالم لندن الشهيرة ليست مجرد مجموعة من المباني والمعالم التاريخية، بل هي أدلة حية على تطور المدينة وعراقتها الثقافية.

تشكّل تلك المعالم أعمدة هامة لهويتها، ويحتضن العديد منها شهادات وقصصًا عبر القرون، وتتميز ببنياتها المعمارية البديعة التي تجعلها من بين أجمل المعالم على مستوى العالم.

وفيما يلي قائمة بأهم 10 معالم سياحية يفتح أمامكم الباب لاستكشافها في هذه المدينة الرائعة:

معالم لندن الشهيرة

معالم لندن
أبرز معالم لندن السياحية (ساعة بيغ بن)

 

1- ساعة بيغ بن (Big Ben)

أيقونة لندن الأبدية ساعة بيغ بن، الساعة الأكثر شهرة في العالم، تقع بجوار مجلس النواب وتطل على نهر التايمز، يمكن رؤية ساعة بيغ بن من أي مكان على طول نهر التايمز.

وتُعدُّ هذه الساعة رمزًا للعاصمة الإنجليزية وجزءًا لا يتجزأ من تراثها، إذ تمتاز بتاريخ طويل من الظهور في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتُعدُّ مشهدًا يرافقنا منذ سنوات عديدة.

2- المتحف البريطاني (British Museum)

المتحف البريطاني هو أكبر متحف في إنجلترا وأقدم متحف في العالم يعرض مجموعة هائلة من الفنون والآثار التي جُمِعَت من جميع أنحاء العالم.

ومن بين القطع البارزة التي يحتضنها المتحف حجر رشيد الشهير، الذي يسلط الضوء على ثقافة مصر القديمة.

معالم لندن
أبرز معالم لندن السياحية (جسر البرج)

 

3- مجلس البرلمان البريطاني (Houses of Parliament)

هو مكان اجتماع الحكومة البريطانية ومقر ساعة بيغ بن، أُعيد بناؤه على الطراز المعماري الغربي بعد أن دُمِّرَ جزء منه في حادث حريق عام 1934.

4- جسر البرج (Tower Bridge)

هو جسر معلق يعبر نهر التايمز بُني بين عامي 1886 و1894، ويستخدمه اليوم الآلاف يوميًا لعبور نهر التايمز. يمكنك الاستمتاع بالمشي على الممر الزجاجي المعلق فوق الجسر لتحصل على تجربة فريدة.

 

معالم لندن
أبرز معالم لندن السياحية (عجلة لندن)

 

5- قصر باكنغهام (Buckingham Palace)

يُعدُّ مقرًا للإقامة والأنشطة الملكية، ورمزًا للتراث الملكي البريطاني، يقع القصر في منطقة وستمنستر بلندن، على مقربة من نهر التايمز.

بدأ بناء القصر في عام 1703 على يد الدوق بوكينجهام وطُوِّر ووُسِّع على مر العصور، ويتميز بتصميمه الجميل وبالفن الهندسي الكلاسيكي الذي يمزج بين الطراز الجورجي والعصور الوسطى.

6- عجلة لندن (The London Eye)

تقع عجلة لندن على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، افتُتِحت رسميًا أمام الجمهور في 9 مارس 2000، إذ شُيدت أصلًا للاحتفال ببداية الألفية الجديدة وكانت في البداية تمثل مرفقًا مؤقتًا فقط، ومع ذلك، سرعان ما أصبحت رمزًا للندن.

تتكون من 32 كبسولة مغلقة للركاب، وتمثل كل كبسولة إحدى البلديات في لندن، وهي مصنوعة من الزجاج ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 25 شخصًا، وهي مكيفة بالكامل وتوفر إطلالات خلابة بزاوية 360 درجة على لندن.

معالم لندن
أبرز معالم لندن السياحية (برج لندن)

 

7- كاتدرائية القديس بول (St. Paul’s Cathedral)

يتميز تصميمها بجدران رخامية ونوافذ ملونة زجاجية وقبة مذهلة تُعدُّ واحدة من أكبر القبب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 111 مترًا، وهي مشهورة بتصميمها الداخلي والمنظر الرائع الذي تقدمه من أعلى قبة الكاتدرائية.

وتحتضن الكاتدرائية أيضًا عددًا من المقامات والنصب التذكارية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمالها واستكشاف تاريخها. وهناك دليل سياحي يقدم معلومات حول المعالم والتاريخ المتعلق بالكاتدرائية.

8- برج لندن (Tower of London)

يمتلك برج لندن تاريخًا غنيًا وشيقًا يعود تقريبًا إلى ألف عام. أُسِّس نهاية عام 1078 في الفترة النورمانية لفتح إنجلترا.

وهو مجمع من عدة مبانٍ، بما في ذلك البرج الأبيض، الذي يُعدُّ الجزء الأساسي والأقدم، وسلسلة من الجدران والأبراج التي تحيط به.

معالم لندن
أبرز معالم لندن السياحية (ميدان ترافالجار)

 

9- ميدان ترافالجار (Trafalgar Square)

هو واحد من أشهر الساحات العامة في لندن، إنجلترا، يقع في قلب المدينة ويتمتع بأهمية تاريخية وثقافية ومعمارية.

تضم ساحة ترافالجار نافورتين كبيرتين على جانبي الساحة. هذه النوافير، المعروفة باسم نافورة شارع نورثمبرلاند أفينيو ونافورة شارينج كروس، تُعدُّ نقاطًا مشهورة للزوار للجلوس والاستراحة.

10. دير وستمنستر (Westminster Abbey)

دير وستمنستر هو كنيسة تاريخية في لندن، إنجلترا، بنيت في القرن العاشر وتُعدُّ أحد أبرز أمثلة العمارة الغربية.

يُستخدم الدير للصلوات الملكية والطقوس الدينية وهو مكان دفن للعديد من الشخصيات المشهورة من بينهم الملكة إليزابيث الأولى وشكسبير.

شهد الدير أيضًا حفلات زفاف ملكية شهيرة، بما في ذلك زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2011 وزواج الأمير هاري وميغان ماركل في عام 2018.

المصدر: The London Local


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:13 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 45 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm