العرب في بريطانيا | أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال ف...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال فترة الأعياد

أنشطة يمكن القيام بها في بريطانيا خلال يومي 27-28 يناير 2024
فريق التحرير December 26, 2023

تجمع الأعياد بين الدفء العائلي والمرح، ويبحث الأفراد عن وسائل مختلفة للاحتفال دون اللجوء إلى الإنفاق الزائد. وبين عيد الميلاد ورأس السنة في بريطانيا، تتاح فرصة فريدة للاستمتاع بأنشطة مجانية، في المناطق الريفية، يمكن للأفراد الاستمتاع بجمال الطبيعة من خلال المشي في الهواء الطلق والتجول في مسارات طبيعية. بينما تُقدّم المدن العديد من الفعاليات المجانية، مثل زيارة المتاحف والمعارض الفنية، والمشاركة في ورش العمل الإبداعية.

أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال فترة الأعياد

أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال فترة الأعياد
أنشطة مختلفة في بريطانيا(Unsplash)

1- Mummies at the Manchester Museum, Manchester, Lancashire

يقدم المتحف فرصة فريدة لاستكشاف الآثار المصرية مجانًا. حيث يمكنك رؤية أكثر من 100 قطعة أثرية وثماني جثث محنطة. بالإضافة إلى ذلك، استمتع بفيلم “أطلال الكربون” الذي يسلط الضوء على تغير المناخ والعالم في عام 2050. ويضم المتحف أيضًا مكتبة تاريخ وحظيرة تحتوي على برمائيات وزواحف حية.

2- Fountains Abbey Boxing Day Walk, Ripon, Yorkshire

أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال فترة الأعياد
المشي (Unsplash)

انضم إلى رحلة المشي في يوم “البوكسينغ داي” حيث يبدأ التجمع في الساعة 9:30 صباحًا خارج كاتدرائية ريبون. وتكون الرحلة عبر الحقول وحديقة Studley Royal Water Garden، وتنتهي في دير النوافير حيث يُقام حفل ترانيم في أديرة تتألق بالإضاءة الملونة.

3- Interactive history at M Shed, Bristol, Somerset

استمتع بتجربة تفاعلية في “إم شيد” في بريستول، سومرست، حيث يقدم المخزن ثلاثة معارض تتعمق في تاريخ المدينة. يقدم المخزن أيضًا أكثر من 150 فيلمًا رقميًا يسلط الضوء على دور بريستول في التجارة عبر المحيط الأطلسي ونجاتها من الحرب العالمية الثانية، مع فرصة لاستكشاف تراثها الموسيقي والفني وحياة الناس عبر العصور.

4- ainsbury Centre Sculpture Park, Norwich, Norfolk

أنشطة مجانية يمكن القيام بها في بريطانيا خلال فترة الأعياد
منحوتات (أنسبلاش)

استمتع بزيارة حديقة المنحوتات في مركز سينسبري بنوريتش، نورفولك، حيث تجسد المنحوتات الفنية أعمال هنري مور، وإليزابيث فرينك، وأنتوني جورملي. ويتناول المركز قضايا تغير المناخ، بما في ذلك أعمال مصنوعة من مواد قابلة للتدوير. وتُقدم الجولات اليومية برفقة مرشدين لإثراء فهمك بشأن هذا الفن الرائع وقضايا البيئة.

5- Walking tour, Belfast, Northern Ireland

استكشف بلفاست في شمال إيرلندا من خلال جولة مشي مجانية، حيث يأخذك المرشد في جولة تشمل Docklands ونهر لاغان وحي الكاتدرائية وThe Big Fish وساعة ألبرت.

المصدر: inews


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.