العرب في بريطانيا | أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير ...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024

أنشطة يمكن المشاركة بها خلال يومي 24-25 فبراير 2024
اية محمد February 8, 2024

سواء كنت مقيمًا في لندن أو تتجه شمالًا إلى مانشستر أو برمنغهام أو إدنبرة، تزخر نهاية هذا الأسبوع بالعديد من الأنشطة في بريطانيا التي يمكنك الاستمتاع بها مع العائلة أو الأصدقاء.

أنشطة في بريطانيا خلال يومي 10-11 فبراير 2024

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
لندن (Unsplash)

📍 لندن

معرض فني بعنوان “فلسطين من عيون فنانيها”

يدعوكم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لحضور المعرض الفني “من فلسطين”، الذي يتيح لكم رؤية فلسطين من خلال عيون الفنانين.

يوم مع فلسطين تحت عدسة الفنانين، حيث يبرز المعرض الهوية الفلسطينية والواقع الفلسطيني عبر الفن.

الدخول مجاني للجميع.

المكان: P21 Gallery 21 – 27 Chalton St. London NW1 1JD

الوقت: 10 فبراير، 2 مساءً

ورشة في فن التطريز الفلسطيني

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
تطريز فلسطيني (بيكسباي)

تستضيف P21 سلسلة ورش عمل لتعليم فن التطريز الفلسطيني في بريطانيا. ويقدم الفنان سلطان التميمي، ورش تعكس التراث الفلسطيني حيث يحكي كل نمط قصة مهمة. وتقام الورش أيام السبت، في P21 في 10 فبراير من الساعة 12 إلى 3 مساءً.

ورشة الطهي السوري

انضموا لتجربة تعلم الطهي مع الشيف فاتن من سوريا في Migrateful Cookery School في كليركينويل، لندن. وهي تجربة طهي فريدة تجمع بين الفن والتواصل الثقافي. وتتضمن الورشة إعداد أطباق سورية شهية، مثل تحضير التبولة وشاورما الدجاج.

الوقت: 11 فبراير، من الساعة 12 إلى الساعة 3 مساءً

عرض للكوميديا الارتجالية

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
عرض الكوميديا الارتجالية في لندن

يعود عرض الكوميديا ​​الارتجالية المضحك للعرب والآسيويين إلى ( Brent Hub Community Enterprise ) في ويمبلي بلندن؛ وذلك عند السابعة من مساء  يوم السبت الـ10 من فبراير 2024. ويضم العرض فنانين كوميديين حائزين على جوائز. احجزوا تذاكركم على الرابط هنا، واستمتعوا بساعتين من الضحك المتواصل باللغة الإنجليزية.

  • أسعار التذاكر: 15 باوند.
  • ملاحظة: يُخصَّص ريع العرض لدعم أهلنا في غزة وجمعية (Supporting Forgotten Women Charity).

📍 لانكاستر

ورشة عمل “طيور غزة”

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
ورشة عمل “طيور غزة” في لانكستر

تدعوكم منظمة  التضامن من أجل فلسطين لانكستر (PSC Lancaster) والفنانة ريبيكا لانيون للمشاركة مع أطفالكم في ورشة عمل (Birds of Gaza ) للأطفال؛ وذلك بين الساعة الـ2:00 والساعة الـ3:30 من مساء يوم السبت الـ10 من فبراير في غرفة الاجتماعات في مكتبة لانكستر

وسيُصمّم أطفالكم خلال الورشة طيور سيُطلق عليها اسم “طيور غزة” ، وستُعرض على واجهات المتاجر المحلية؛ تكريمًا لذكرى شهداء غزة الأطفال وللأطفال الذين يواجهون خطر المجاعة في مدينتهم المحاصرة.

المشاركة مجانية، ولكن يمكنكم التبرع لدعم النشاط لبر عبر مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على الغلاف (QR code) ضوئيًّا.

📍 شيفيلد

أمسية من أجل فلسطين

تُقام أمسية من أجل فلسطين في بروثرهام يوم 2 نوفمبر 2024، من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 7 مساءً. ستتضمن الفعالية قصصًا وموسيقى وتذوق للأطعمة اللذيذة، بالإضافة إلى فرصة للتواصل والتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني. لا تفوتوا فرصة الانضمام إلى هذه الفعالية المميزة!”

📍 مانشستر

فعالية لدعم جمعية “إنعاش الأسرة ” الخيرية في فلسطين

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
فلسطين (Unsplash)

انضم إلى نشاط في SOUP، مانشستر، في يوم السبت 10 فبراير الساعة 3 مساءً، للاحتفال بالثقافة الفلسطينية والعربية. يشمل البرنامج عروض موسيقية وأفلام، كما أن الدخول مجاني، ويُقترح التبرع بقيمة 5 باوندات حيث تعود العائدات لجمعية “إنعاش الأسرة” الخيرية لدعم الأطفال وأسر الأسرى الفلسطينيين المتضررين.”

📍 بلفاست

فعالية “ارسم من أجل فلسطين” للأخوات

انضموا إلى فعالية “ارسم من أجل فلسطين” للأخوات في كولتورلان ماك آدم أو فيايتش يوم الأحد 11 فبراير 2024 من الساعة 1:00 إلى الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش. واستمتعوا بأجواء مليئة بالإبداع والمرح، انضموا مع العائلة والأصدقاء وكونوا جزءًا من هذا الحدث الفني الرائع.

📍 برمنغهام

عشاء خيري بحضور أطباء من غزة

أنشطة في بريطانيا في عطلة الأسبوع 10-11 فبراير 2024
غزة (Unsplash)

تنظم منظمة المساعدة الإسلامية عشاء خيري بحضور أطباء عائدين من غزة يوم السبت 10 فبراير 2024، في تمام الساعة 6 مساءً، في فندق برمنغهام. ويهدف الحدث إلى جمع التبرعات لدعم المساعدة الطبية الضرورية في غزة.

📍 بريستول

عشاء خيري لدعم أطفال غزة

تنظم البعثة الإسلامية البريطانية عشاء خيري للتوعية المجتمعية وجمع التبرعات لدعم أطفال غزة. ستشمل الأمسية كلمة تلقيها الأستاذة أمينة بليك، وشهادات حية من الدكتور أحمد صبرة والأخت إسلام العاشي، إلى جانب فنان النشيد فراس.

سيقام الحدث في العاشر من فبراير لعام 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمركز ترينيتي للفنون المجتمعية في بريستول، BS2 0NW.

سعر التذكرة الواحدة 10 باوند، ويمكن شراء طاولة لعشرة أشخاص مقابل 80 باوند. سيتم تقديم عشاء مجاني، وستُخصص عائدات بيع التذاكر لأطفال غزة.

ويمكنكم حجز تذكرة عبر الرابط الآتي.


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.