العرب في بريطانيا | أنشطة عائلية في بريطانيا في شهر يناير 2023 - ال...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

أنشطة عائلية في بريطانيا في شهر يناير 2023

أنشطة عائلية في بريطانيا
فريق التحرير January 4, 2023

لطالما كان التخطيط في مستهَلِّ كل سنة جديدة أمرًا سهلًا، على عكس إنجاز قائمة الالتزامات أو تحقيق الرغبات التي نكتبها في آخر العام بتفاؤل. وبهذا الصدد يمكنك بدء هذا العام بأنشطة عائلية في بريطانيا، أنشطة ممتعة ومفيدة تدفعك للانطلاق بقوة في عامك الجديد بعد المشاركة فيها.

 

قائمة الأنشطة العائلية في شهر يناير

عروض يناير

الأيام القليلة الأولى من شهر يناير هي فرصتك الأخيرة لمشاهدة العديد من عروض الأضواء الشتوية في بريطانيا، مثل عروض عيد الميلاد في حدائق كيو (حتى 8 يناير kew.org)، أو مسار الفن الشتوي ذي الطابع الفضائي في ويمبلي بارك (wembleypark.com).

يناير هو أيضًا فرصتك الأخيرة لحضور عرض الحركات الإيحائية، وهو إنتاج بميزانية كبيرة من (Jack and the Beanstalk) مع (Dawn French) و(Julian Clary)، ويُعرَض في (London Palladium) (حتى الـ15 من يناير palladiumpantomime.com). إضافة إلى ذلك يوجد عرض آخر لجاك في مسرح (Lyceum) في شيفيلد (حتى الـ3 من يناير sheffieldtheatres.co.uk)، بمشاركة بطل (Waffle the Wonder Dog) على قناة (CBBC).

ويُعَد الفيلم الموسيقي (Frozen the Musical) (frozenthemusical.co.uk) في مسرح (Royal Drury Lane) خيارًا آخر جيدًا.

التخطيط لمشروع تجديد المنازل

مع ارتفاع أسعار فائدة الرهون العقارية، يستمر توجه البريطانيين في فترة ما بعد الجائحة نحو تجديد منازلهم بدلًا من الانتقال إلى منازل جديدة. وفي هذا السياق تُسهِّل عليك الأدوات الرقمية تخيل الحالة التي سيؤول إليها منزلك في حال توسيعه أو تجديده. وللحصول على بعض الإلهام حمِّل تطبيق (houzz.co.uk)، وتصفَّح مئات الصور المصممة على وجه الخصوص لما يناسب ذوقك. ويقترح التطبيق مراجعات المنتج ونصائح التصميم، ويوصي بالمهندسين المعماريين وعمال البناء أيضًا.

هذا ويمكنك إنشاء مخططات أرضية باستخدام تطبيق (Home Design 3D) (homedesign3d.net)، قبل تأثيث المنزل أو تركيب الأبواب. وفي أثناء ذلك، يتيح لك تطبيق (RoomScan Pro) (locometric.com/roomscan) رسم الصور واستخدامها لتصميم الغرف، أو يمكنك وضع هاتفك على جدران الغرفة لإنشاء الصور المناسبة.

وأما بخصوص المطبخ، فيحتوي كثير من العلامات التجارية للمطابخ على تطبيقات التصميم الخاصة بها، بحيث يمكنك -على سبيل المثال- مطابقة خيارات الأرضية مع تصاميم الخزانة. وبالنسبة إلى حديقتك فإن تطبيق (iscapeit.com) يسمح لك بإضافة النباتات والشجيرات المناسبة لحديقتك.

التواصل مع الأحباء على الطراز القديم

إذا انقطع تواصلك مع شخص عزيز فقد حان الوقت لاستدراك ما فات، إذ أعادت خدمة البريد الملكي في عام 2023 عصر الطوابع الشريطية الرقمية بتبادل الرسائل المختومة بطوابع قديمة حتى 31 يناير.

وإن بدت لك الفكرة قديمة، فإن مراسلة شخصك العزيز أو الاتصال به حَرِيٌّ بالتجربة أيضًا حتى إنها خطوة لا تحتمل التأجيل.

الاستجمام في منتجع

water fountain in the middle of the pool

يناير هو الوقت الأنسب للاعتناء بنفسك بالمياه الدافئة والمعالجة. وبعد موسم الأعياد الصاخب، يُعَد هذا الشهر مناسبًا للاسترخاء والتفكير في ما قد يحمله عام 2023.

يوجد في ديربيشاير منتجع صحي جديد وفاخر في (Breedon Priory) (breedonprioryspa.co.uk) وسط الريف، ويحتوي على شرفة تطل على مواقد النار. هذا ويوجد منتجع (The Hideaway) الخاص أيضًا.

وفي مكان آخر يُعَد فندق ويلتشاير ( Lucknam Park) (lucknampark.co.uk) مناسبًا جدًّا لقضاء بعض الوقت؛ بهدف التفكير بصفاء، مع مسبح داخلي وخارجي هادئ ومتطور وعلاجات جلدية مطلوبة.

تُعَد حمامات آير القديمة (beaire.com) من أكثر المنتجعات الصحية فخامة في لندن، مع مساحة تحت الأرض مضاءة بالشموع وسط الحجر المقبب.

يمكنك التحقق أيضًا من فندق (Scarlet) (scarlethotel.co.uk)، وهو فندق في كورنوال يحتوي على منتجع بيئي، مع إطلالات خلابة من على قمة الجرف إلى أحواض الاستحمام الساخنة التي تعمل بالحطب.

تنظيف المنزل

dishes in sink

 

قد يكون تنظيف المنزل كاملًا أمرًا شاقًّا، ولكن هناك تطبيقات مصممة لمساعدتك على ذلك. (Spotless) هو تطبيق مخصص لإنشاء قوائم مهمات على أجهزة الآيفون، وكذلك تطبيقا (Sweepy) و(Today) على (Android) و(IOS)، وذلك بتنظيف الغرفة تلو الأخرى وفق جداول زمنية للمساعدة في تقسيم الأعمال المنزلية.

المطالعة والاستمتاع مع الأطفال

شجع الأطفال على المطالعة بحضور فعاليات الكتب في ممتلكات (National Trust) (nationaltrust.org.uk). وفي (Winkworth Arboretum) و(Surrey)، تنتشر منحوتات رجل الثلج المزخرفة من لريموند بريجز بين الأشجار، ما يجعل التجول وسطها بصحبة الأطفال ممتعًا جدًّا.

يمكن للأطفال العثور على عمود الإنارة الأسود الذي يؤدي إلى نارنيا (Narnia) في منزل موتيسفونت، لحضور مشاهد من (C S Lewis’ s The Lion) و(The Witch and the Wardrobe)، مع إحياء حكايات من (The Wind in the Willows) في (Hinton Ampner) وكلاهما في هامبشاير.

التجول في الطبيعة

four person standing while looking on mountain view with body of water at daytime
أنشطة عائلية في بريطانيا هذا الشهر

 

أيام الشتاء الباردة ما هي إلا سبب لطيف لتدفق الإندورفين. يمكنك -على سبيل المثال- أن تتجول في محمية (RSPB) (rspb.org.uk)، حيث تسمع تغريد العصافير وهي تعود إلى أعشاشها عند غروب الشمس المبكر، فتتأمل معنى “الديار” وأنت تحدق في سماء متدرجة الألوان بين الوردي والبرتقالي.

وتتيح جولات ركوب الدراجات الجبلية المنظمة لراكبي الدراجات المشي مسافات طويلة، مع عرض مسارات مخططة مسبقًا في إدنبرة وبريستول في يناير (roughrideguide.co.uk). هذا وتوجد فرص للتزلج على منحدر جاف (onthesnow.co.uk).

هذا ويمكن لعشاق المغامرات أيضًا الذهاب في رحلة على متن زورق بصحبة مرشدين، وهي خدمة متاحة على مدار العام مع واي كانوز (wyecanoes.com).

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

أهم الوجهات السياحية والأنشطة في بريطانيا في عام 2023 

أنشطة شتوية في بريطانيا.. أجمل الرياضات والمغامرات في الأجواء الباردة 

10 من أفضل الأنشطة العائلية في بريطانيا