العرب في بريطانيا | أنس سروار ينقلب على ستارمر ويتبنى المطالبة بوقف...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

أنس سروار ينقلب على ستارمر ويتبنى المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

أنس سروار
فريق التحرير November 21, 2023

يبدو أن الفجوة في حزب العمال توسعت أكثر بعد أن أعلن أنس سروار، زعيم الحزب في اسكتلندا، أنه وزملاءه سيدعمون وقف إطلاق النار في غزة.

وعلى ضوء ذلك، يتعرض السير كير ستارمر، زعيم المعارضة، لضغوط شديدة في الآونة الأخيرة بعد أن صوت 56 نائبًا من حزب العمال في وستمنستر على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة الأسبوع الماضي. وانقسمت المعارضة مع دعم الزعيم الاسكتلندي أنس سروار لوقف إطلاق النار وانتقاد نتنياهو مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني ليس حماس.

أنس سروار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

محامون في بريطانيا يدعون الحكومة إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة
حزب العمال الاسكتلندي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

أكّد سروار أن أعضاء حزب العمال الاسكتلندي يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة، حيث قال في مقطع فيديو تمت مشاركته على X، تويتر سابقًا: سيدعم حزب العمال الاسكتلندي في البرلمان هذا الأسبوع وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط لأننا نشعر بالحزن العميق لما نراه من مشاهد الموت والدمار.

وأشار إلى حق الفلسطينيين على غرار الإسرائيليين بالعيش بسلام، وأن تكون الحقوق متساوية للجميع بغض النظر عن خلفياتهم الدينية. كما طالب بوقف إطلاق النار بامتثال كلا الطرفين، والإفراج عن الرهائن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال محادثات دبلوماسية ناجعة.

يُذكر أن وزير الخارجية في الظل ديفيد لامي ذهب في أول زيارة لإسرائيل والأراضي المحتلة منذ اندلاع الحرب. ويواجه السير كير ستارمر شرخًا كبيرًا في حزبه بعد استقالة ثمانية من كبار نواب المعارضة والتصويت في مجلس العموم لدعم وقف إطلاق النار.

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.