العرب في بريطانيا | هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟ -...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟
Andrew Laughlin December 24, 2021
هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟ (بيكسيلس)

شراء الأجهزة الذكية المستعملة يوفر الكثير من المال، لكن الأبحاث تشير إلى أنه قد يأتي بمخاطر أمنية من المهم الإلمام بها. فهل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

في تقرير نشرته مجلة “ويتش” البريطانية، قال الكاتب أندرو لولين إن إهداء الأطفال أجهزة ذكية مستعملة قد يعرضهم لمخاطر عديدة تشمل تعرضهم لتطبيقات ومحتوى غير ملائم لعمرهم واستهدافهم من قبل المخترقين.

إليك كل ما عليك معرفته عن الأجهزة الذكية المستعملة قبل شرائها لأحد أطفالك.

ما هي مخاطر استخدام الأجهزة المستعملة؟

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

إن الأجهزة الذكية جزء لا يتجزأ من حياة البشر في القرن الواحد والعشرين، حيث يستعملها الصغار والكبار في شتى جوانب الحياة. غالبا ما يستهدف المخترقون أقل فئات المجتمع وعيًا بالتكنولوجيا في جرائهم السيبرانية، وقد تشكل الأجهزة المستعملة هدفا أسهل للتسلل.

 

ما الأمور التي يجب التحقق منها عند شراء الأجهزة المستعملة؟

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

اتبع النصائح أدناه للتأكد من حصول طفلك على جهاز ذكي يستوفي معايير الأمن التقني.

◊ اقرأ الإعلان بعناية: احرص على دراسة تفاصيل المنتج المدرجة في الإعلان بشكل جيد. إذا راودتك أي شكوك بخصوص المنتج، فابحث في مكان آخر.

◊ انتبه لإصدار نظام التشغيل (System Update): احرص على الابتعاد عن أي جهاز لم يعد مدعومًا من قبل الشركة عن طريق التأكد من حداثة إصدار نظام التشغيل الخاص بالجهاز الذكي المعروض. على سبيل المثال، يُنصح بتجنب شراء أي جهاز أندرويد يعمل على إصدار أقدم من (Android 8.1).  

◊ احذر من العلامات التجارية غير المعروفة أو المقلّدة: قد تجذبك الأسعار الرخيصة للأجهزة الذكية المتاحة من العلامات التجارية غير المعروفة، لكنها كثيرا ما تجذب المخترقين أيضا لضعف برامج الحماية فيها.  

 

كيف تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا دون الخوف على أمنه؟

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

◊ تأكد من حذف جميع البيانات: قبل إعطاء الهاتف أو التابلت المستعمل لطفلك، تأكد من إعادة تعيينه لإعدادات الشركة المصنعة (Factory Reset)، بحيث يتم مسح جميع التطبيقات والبيانات المتعلقة بالمالك السابق.

◊ حدّث نظام التشغيل: تأكد من تحديث الجهاز لأحدث إصدار متاح من نظام التشغيل، واضبطه للتحديث تلقائيًا حتى لا يضطر طفلك إلى تذكر القيام بذلك.

◊ قم بتشغيل برامج الرقابة الأبوية. تساعد إعدادات الرقابة الأبوية على منع الأطفال من رؤية أو تحميل أي محتوى غير مناسب لعمرهم.

◊ الحد من وقت الاستعمال: تتيح لك الإصدارات الأحدث من “أندرويد” Android و”آي أو إس” iOS إمكانية تحديد مدة معينة يمكن لطفلك استخدام أجهزته فيها.

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

# هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟


اقرأ المزيد:

كيف يتأثر الأطفال بارتداء الكمامات؟

كيف يمكن حماية الأطفال في بريطانيا من مشاهدة المواد الإباحية عبر الإنترنت؟

لماذا يجب الحذر من السكر في طعام الأطفال؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.