العرب في بريطانيا | أكبر النقابات العمالية في بريطانيا تخرج من أجل ...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أكبر النقابات العمالية في بريطانيا تخرج من أجل غزة في يوم الهدنة

0b8445a1-b0d8-49fe-9403-f1cc57f3e352
فريق التحرير November 9, 2023

تشارك أكبر النقابات العمالية البريطانية، وهي نقابة السكك الحديدية الوطنية ، ونقابة التعليم الوطنية، ونقابة رجال الإطفاء الوطنية، في المسيرة الحاشدة المقررة يوم السبت المقبل 11/11 للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

والتي دعا لها تحالف المنظمات الصديقة لفلسطين وأبرزها: االمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب ومنظمة أوقفوا التسليح النووي.

 

التضامن مع فلسطين
مسيرات حاشدة للتضامن مع فلسطين (Unsplash)

وتتزامن المسيرة مع ذكرى يوم الهدنة، الذي يحيي فيه البريطانيون ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، يعتبر ويعتبر يوما وطنياً لتذكر لضحايا الحروب.

وقال قادة النقابات في بيان مشترك إنهم يريدون إرسال رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية، اللتان تدعمان إسرائيل سياسياً وعسكرياً، بأنهم يرفضون الصمت عن الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له الفلسطينيون.

النقابات العمالية
فلسطين (Unsplash)

وأضافوا أنهم ينضمون إلى الملايين من البريطانيين الذين يتعاطفون مع القضية الفلسطينية، ويطالبون بوقف النار والعدوان على غزة.

وحث وزير العدل البريطاني، أليكس شالك، النقابات العمالية على الاستجابة لدعوة شرطة العاصمة لتأجيل المظاهرة المقررة يوم السبت أو نقلها إلى مكان آخر، بحجة أنها تتعارض مع روح يوم هدنة السلاح، وتشكل خطراً على الأمن العام.

وقال المنظمون إنهم لن يستجيبوا لهذه المطالب، وأنهم يحترمون ضحايا الحروب، ولكنهم يرفضون استغلال هذا اليوم لتبرير الحروب الحالية والمستقبلية، وخاصة الحرب على غزة.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة من ماربل آرش (Marble Arch) وتنتهي عند السفارة الأمريكية في جنوب غرب لندن، على بعد حوالي ميلين من النصب التذكاري.

 

 


 

اقرأ أيضًا

ريشي سوناك يحمّل قائد شرطة العاصمة مسؤولية مسيرة غزة وينتقد توقيتها

كل ما تلزم معرفته بشأن مسيرة فلسطين الكبرى في 11/11 في لندن

مقاضاة سيدتين شاركتا في مسيرة مؤيدة لفلسطين

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:40 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 58 %
Pressure 1012 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm