العرب في بريطانيا | أكبر المطارات البريطانية تؤجل تغييرات التفتيش ا...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أكبر المطارات البريطانية تؤجل تغييرات التفتيش الأمني

فريق التحرير December 28, 2023

تشير تقارير حديثة إلى أن القيود الأمنية في المطارات البريطانية ستظل سارية المفعول على المسافرين خلال فصل الصيف المقبل، على الرغم من وعود الحكومة بإلغاء قاعدة “100 مل”. وأمهلت الحكومة المطارات الرئيسة حتى يونيو لتركيب أجهزة التصوير المقطعي المحوسبة التي تُمكّن الركاب من حمل كميات أكبر من السوائل دون إخراج أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية من حقائبهم.

 

تغييرات في قوانين التفتيش الأمني في أحد أكبر المطارات البريطانية

المطارات البريطانية تنصح المسافرين بتقليل الحقائب لتجنب الازدحام
المطارات البريطانية تنصح المسافرين بتقليل الحقائب لتجنب الازدحام والتأخيرات

ولكن يتوقع أن يكون تنفيذ هذه التقنية في مطارات هيثرو وجاتويك وستانستيد ومانشستر أمرًا صعبًا. وتشير المصادر إلى أن الصعوبات تكمن في تركيب الماسحات الضوئية الجديدة وإعادة تدريب الموظفين دون التأثير على الركاب.

وفي حديث لصحيفة التايمز، أشارت المصادر إلى أنه قد يكون هناك صعوبات في التحكم برسائل إعلامية للمسافرين بشأن السوائل المسموح بها، ولا سيما في المطارات التي تستخدم مُعَدات مختلفة. وأشارت مجموعة مطارات مانشستر إلى أنها تُحرِز تقدمًا في إنشاء معدات فحص أمان جديدة وتعمل على توسيع مرافقها.

أفضل وأسوأ المطارات البريطانية
أفضل وأسوأ المطارات البريطانية تعاملا مع اضطرابات السفر في 2022

من ناحية أخرى، يتوقع مطار هيثرو أن لا يكتمل مشروع الترقية حتى عام 2025، ولكنه يسعى جاهدًا لتسريع العمليات. ويعتقد القائمون على مطار جاتويك أنهم سيحققون تقدمًا كبيرًا بحلول يونيو، ولكن التحول الكامل قد لا يتحقق إلا في عام 2025.

يُذكَر أن قواعد السوائل في المطارات نُفِّذت في عام 2006 بعد محاولة إرهابية لتفجير طائرات متجهة من لندن إلى الولايات المتحدة باستخدام قنابل سائلة. ويُعَد عدم الامتثال لهذه القواعد أحد أكبر أسباب التأخير في إجراءات الأمان في المطارات.

 

المصدر liverpool echo


اقرأ أيضا 

أفضل وأسوأ المطارات البريطانية تعاملا مع اضطرابات السفر في 2022

المطارات البريطانية تنصح المسافرين بتقليل الحقائب لتجنب الازدحام

أكثر خطوط الطيران والمطارات في بريطانيا فقدانًا للأمتعة لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.