العرب في بريطانيا | أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تواجه خطر ال...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تواجه خطر الانهيار

أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تواجه خطر الانهيار (أنسبلاش/ Jimmy Conover)
فريق التحرير November 30, 2021
أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تواجه خطر الانهيار (أنسبلاش/ Jimmy Conover)

الأطباء يحذرون من أن أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا على وشك الانهيار، حيث تتسبب النساء الحوامل اللواتي يرفضن لقاح كورونا بأزمة في المستشفيات.

قالت صحيفة محلية إن امتلاء أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا بالنساء الحوامل اللواتي يرفضن لقاح كورونا يتسبب بأزمات عدة، بما في ذلك هجر الأمهات الأخريات في وسط الولادة، وحاجة القابلات لعزل أنفسهن والتغيب عن العمل، وإجبار بعض وحدات الولادة على الإغلاق.

حذر أطباء الخدمات الصحية الوطنية أن العدد المتزايد من النساء الحوامل غير الملقحات المصابات بفيروس كورونا في وحدات الولادة يدفع ببعض خدمات الأمومة إلى حافة الهاوية.

إذ كشفت القابلات وأطباء التوليد أن بعض أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تشهد “حالة أزمة”، حيث يضطر الموظفون الذين يعانون من ضغوط الوقت بالفعل إلى التخلي عن النساء الأصحاء في منتصف المخاض من أجل تلبية الاحتياجات المعقدة للأمهات الحوامل المصابات بفيروس كورونا.

كما قيل إن بعض الأقسام واجهت مشاكل في فصل النساء المصابات بكورونا في وحدات الولادة عن غير المصابات، مما تسبب في بعض الحالات بإصابة القابلات بكورونا واضطرارهن إلى عزل أنفسهن.

بالفعل، تواجه المستشفيات نقصا شديدا في الموظفين مع مغادرة أعداد قياسية للمهنة هذا العام. وفي أحد أقسام الولادة، أدى نقص الموظفين الكبير إلى إيقاف الخدمات كليا وإغلاق الوحدة.

بينما تظهر البيانات الصادرة عن الخدمات الصحية أن 300 قابلة قد استقالت في شهر مايو وحده – وهو أكبر معدل شهري منذ عام 2009.

تأتي هذه المخاوف بعد شهر من تحذير كبير أطباء أمراض النساء في بريطانيا، الدكتور إدوارد موريس، رئيس الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد، من أن سلامة المرضى في وحدات التوليد قد تكون في خطر، إذا استمرت حالات كورونا في الازدياد في بريطانيا.

ومع ذلك، تشير أفضل التقديرات إلى أن 85 في المئة من النساء البريطانيات الحوامل ما زلن غير ملقحات، مع تردد الكثيرات بشأن تلقي اللقاح بسبب مخاوف لا أساس لها من أنها قد تضر بالطفل في الرحم.

في الواقع، تشير الدراسات إلى أن النساء الحوامل أكثر عرضة 13 مرة للوفاة بسبب كورونا بالمقارنة مع النساء غير الحوامل من نفس الفئة العمرية.

بل وأظهر تحليل البروفيسور نايت أن نسبة 98 في المئة من النساء الحوامل اللائي دخلن المستشفى بسبب تفاقم أعراض كوفيد لم يتلقين اللقاح.

# أقسام الولادة في مستشفيات بريطانيا تواجه خطر الانهيار


اقرأ المزيد:

متى يجب أن تأخذ الجرعة المعززة من لقاح كوفيد؟

خُمس حالات كورونا شديدة الخطر لنساء لم يأخذن اللقاح

مستشفيات شرق لندن تزدحم برافضي اللقاح

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة