العرب في بريطانيا | يمكن للسائقين الحصول على تخفيض 600 باوند على أق...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

يمكن للسائقين الحصول على تخفيض 600 باوند على أقساط التأمين في هذه الحالة

يمكن للسائقين الحصول على تخفيض 600 باوند على أقساط التأمين في هذه الحالة
محمد علي June 11, 2024

كشف خبراء تأمين السيارات في بريطانيا عن طريقة جديدة تُمكّن السائقين من توفير نحو 60 في المئة من أقساط التأمين أي ما يعادل 600 باوند.

ما المقصود بنظام التأمين عن بعد؟

تعرف على أنظمة تأمين السيارات في بريطانيا
تعرف على أنظمة تأمين السيارات في بريطانيا

وبهذا الصدد قالت خبيرة التأمين ليز هانتر: “عانى نحو 50 في المئة من السائقين في بريطانيا من ارتفاع أقساط التأمين على سياراتهم بمقدار 100 باوند العام الماضي، ولتجنب هذا الارتفاع يمكن اللجوء إلى دفع رسوم التأمين عبر ما يسمى بنظام تأمين الصندق الأسود”.

هذا ويُستخدَم نظام التأمين المعروف بالصندوق الأسود (التأمين عن بعد) وسائل التكنولوجيا؛ لمراقبة سلوك السائق أثناء القيادة، والتأكد من مدى كفايته والتزامه بمعايير الأمان عند القيادة، حيث يُسهِم ذلك في خفض رسوم التأمين التي يدفعها السائق.

وقالت خبيرة التأمين ليز: “قبل أن يتحول السائقون لنظام التأمين بالصندوق الأسود، يجب أن يُظهروا التزامهم بمعايير الأمان أثناء القيادة، وأن يتجنبوا القيادة خلال ساعات الليل قدر الإمكان، ولا بد أن يسمحوا لشركة التأمين بجمع البيانات عنهم، وإذا استطاع السائقون الالتزام بهذه النقاط الثلاث، فبإمكانهم التقدم للحصول على تأمين الصندوق الأسود”.

وحذرت ليز من أن القيادة بطريقة متهورة قد تؤدي إلى فرض مزيد من رسوم التأمين على السائقين، وأشارت إلى أن نظام تأمين الصندوق الأسود يسعى إلى مكافأة السائقين على القيادة الآمنة، ويتجاهل بعض الهفوات التي يرتكبها السائقون.

القيادة الآمنة تساهم في خفض أقساط التأمين

سيارتك في بريطانيا
التأمين على سيارتك في بريطانيا (Unsplash)

وقالت ليز: “يمكن لشركات التأمين إلغاء اشتراك السائقين في خدماتها إذا تبيّن لها أنهم لا يراعون معايير الأمان أثناء القيادة، أو إذا كانت قيادتهم متهورة، ما سيصعّب على السائق الحصول على بوليصة تأمين من شركة أخرى، وبخاصة في ظل ارتفاع رسوم التأمين في جميع مناطق بريطانيا.

وأردفت ليز: “إن الدوس على المكابح بقوة، وتجاوز الحد المسموح للسرعة، سيؤديان إلى خفض نقاط رخصة القيادة، ومن ثَمّ سيواجه السائق ارتفاعًا كبيرًا في أقساط التأمين عند تجديد البوليصة.

وإذا التزم السائقون بمعايير القيادة الآمنة، واستفادوا من نظام تأمين الصندوق الأسود، فيمكنهم الحصول على تخفيض بمقدار 600 باوند، من أصل 900 باوند من رسوم تأمين السيارة.

ويأتي ذلك في وقت يواجه فيه السائقون في بريطانيا ضعوطًا مالية كبيرة؛ نظرًا إلى ارتفاع معدلات الضرائب وأسعار الوقود، فضلًا عن الزيادة الكبيرة في رسوم التأمين السنوي.

المصدر: Yahoo News


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:04 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm