العرب في بريطانيا | أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع بالمجان أو بأسعار م...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع بالمجان أو بأسعار منخفضة في لندن

أفضل 8 إطلالات
فريق التحرير April 28, 2023

تنتشر صور إطلالات لندن بشكل كبير على البطاقات البريدية والقمصان والأكواب، وهي عامل جذب سياحي في حد ذاتها.

وتغطي العاصمة البريطانية 607 أميال مربعة، وتمتد لنحو 2000 عام من التاريخ. ومع عشرات المعالم الشهيرة، فإن امتداد المدينة ساحر جدًّا ولا تكتمل زيارتها إلا بالوقوف على إحدى إطلالتها المثيرة، بعيدًا عن إطلالتَي لندن آي وشارد الباهظتي التكلفة.

أبرز 8 إطلالات جميلة مجانية ومنخفضة التكلفة في لندن

يمكن الاستمتاع بأفق واسع دون حشود، والتقاط صور لمنظر غروب الشمس وأسراب الطيور تحلِّق في السماء، الذي يحبس الأنفاس ويأسر القلوب، لتبقى صورًا خالدة في الذاكرة مجانًا أو بتكلفة ضئيلة في عدة إطلالات لندنية تزخر بالمطاعم والمرافق والمعالم التاريخية، التي ستعرفها هنا:

1. بارليمنت هيل (Parliament Hill)

Parliament Hill is one of London's highest natural viewpoints (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

تُعَد لندن مدينة مسطحة بصفة عامة، ولكن هناك عدد قليل من التلال التي توفر مواقعَ طبيعية نقية الهواء ومجانية بإطلالات جميلة على المدينة.

أحد أكثر هذه المواقع شهرة هو بارليمنت هيل، التي تقع على ارتفاع 98 مترًا، وتُعَد واحدة من أعلى الإطلالات الطبيعية في عاصمة الضباب.

يحتوي الموقع على حديقة، حيث يستطيع الزائر الجلوس ورؤية الطريق التي تؤدي إلى: كاتدرائية سانت بولس ومجلسي البرلمان وشارد وغيركن، علمًا أن بعض الشعراء الرومانسيين، على غرار كوليريدج وشيلي وكيتس، قضوا وقتًا ممتعًا في هذا المكان.

وتقول الأسطورة: إن التلة التي كانت تُعرف سابقًا باسم (Traitor’s Hill)، هي المكان الذي جاء إليه قادة مؤامرة بارود عام 1605 لمشاهدة التفجير المخطط للبرلمان (الذي أخفق طبعًا). ويُعتقد أن الاسم الحالي قد اشتهر خلال الحرب الأهلية في القرن السابع عشر عندما أصبحت التلة نقطة دفاع للقوات الموالية للبرلمان. وأما الآن فستجد فيها الزوار مع كلابهم، وستجد محبي الركض ومحبي الطبيعة الذين يأتون للاستمتاع بأجواء هذه المنطقة الريفية الصغيرة في قلب لندن.

  • رسوم الدخول: مجاني
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (Parliament Hill, Hampstead Heath, London, NW5 1QR).

2. غاردن ميوزيم تاور (Garden Museum Tower)

The Garden Museum Tower offers one of the finest riverside viewpoints in the city (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

إذا كنت خارجًا من محطة وستمنستر، فشُقَّ طريقك فوق الجسر ثم استدر يمينًا، متجاوزًا منظر بيغ بن المنتشر في جميع حسابات إنستغرام، ثم امش على طول المسار الجنوبي من نهر التايمز، وستصل بعدها إلى كنيسة من العصور الوسطى.

هذا الهيكل الصغير، بجدرانه الحجرية غير المنتظمة ونوافذه المقوسة وبرجه المزخرف، هو كنيسة سانت ماري آت لامبيث القديمة. بعد تحولها إلى حالة سيئة في السبعينيات، كان مقررًا هدمها وتحويلها إلى متحف الحديقة. مساحة المعرض الصغيرة مخصصة لشغف البريطانيين بالحدائق تكريمًا للبستاني جون ترادسكانت، المدفون في باحة الكنيسة منذ القرن السابع عشر.

قد تكون مهتمًّا بتصميم الحدائق البريطانية، إلا أن هذا البرج الذي يعود للقرن الرابع عشر هو عامل الجذب الرئيس للمصورين الذين يصعدون 131 درجة من السلم الحلزوني الضيق؛ ليطلوا على واحد من أفضل المناظر على ضفاف النهر في المدينة، مع إطلالات على قصر وستمنستر من اليمين، وفي أسفل النهر إلى فوكسهول من اليسار، وناطحات سحاب كناري وارف في الخلف.

  • رسوم الدخول: 16 باوند للكبار، أو 4 باوندات لدخول البرج فقط.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (Lambeth Palace Road, London SE1 7LB5).

3. التلفريك (IFS)

The IFS Cloud Cable Car is a cheaper and crowd-free alternative to the London Eye (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

إذا كنت ترغب بالتحليق فوق لندن في قاطرة زجاجية معلقة أو ما يُعرَف بالتلفريك، فإن الوجهة الواضحة التي تتبادر إلى ذهنك أولًا هي لندن آي. لكن البديل الأرخص والخالي من الحشود هو تلفريك (IFS) (المعروف حتى وقت قريب باسم خط طيران الإمارات).

أُنشِئ هذ التلفريك في عام 2012 لأولمبياد لندن، حيث ينقل الركاب بين شبه جزيرة غرينتش، موطن مركز (ExCel) و(O2) و(Royal Docks) على الجانب الشمالي من النهر. وتستغرق الرحلة 10 دقائق على ارتفاع 90 مترًا، يحظى السياح خلالها بمشاهدة مناظر خلابة فوق نهر التايمز مباشرة، ما يمنحهم رؤية مثيرة لمعالم العاصمة من مكان مرتفع.

سجل تلفريك لندن أكثر من 15 مليون رحلة، ويقدم مقصورة خاصة للجميع، وهي مبادرة ظهرت خلال الجائحة، واستمرت إلى غاية الآن لنجاحها وشعبيتها، بخلاف لندن آي التي لا توفر ذلك.

  • رسوم الدخول: 6 باوندات للاتجاه الواحد.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (IFS Cloud Cable Car Terminal, Edmund Halley Way, London SE10 0FR).

4. سيبرد، ساوثوارك (Seabird, Southwark)

Located on the 14th floor of the Hoxton hotel, Seabird has unobstructed views on three sides (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

لا تشكو لندن من نقص السُّطُوح التي توفر إطلالات على مناظر المدينة، لذا فقد يصعب التخيُّر بينها. ولكن من حيث الموقع والزوايا والتجربة الرائعة، فإن سيبرد يحظى بشعبية واسعة بين البريطانيين، وبخاصة أنه في الدور الرابع عشر من فندق (Hoxton) في ساوثوارك.

اكتمل المبنى في سبتمبر 2019 بتكلفة 55 مليون باوند، ويقع على مساحة ضيقة على طريق بلاكفريارز المزدحم، ويحتوي على شبكة مستقيمة من النوافذ المربعة فوقها مساحة سقف ممدودة. كما يحتوي الموقع على مطعم للمأكولات البحرية جنوب الأوروبية ويقال عنه إنه يقدم أطول قائمة محار في لندن. يتميز هذا المطعم بالدفء في الداخل مع إضاءة خوخية اللون تستدعي طلب المحار الطازج وتناوله بجانب نوافذ مرتفعة تطل على شرفة الحديقة!

يمكنك هنا النظر شمالًا مباشرة نحو النهر في بلاكفريارز، وغربًا باتجاه وستمنستر ومجلسي البرلمان، أو شرقًا لتصوير شارد وكناري وارف، حيث تتشابك خطوط القطارات المتجهة إلى محطة بلاكفريارز.

  • رسوم الدخول: حسَب أسعار المشروبات.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (40 Blackfriars Road، London، SE1 8NY).

5. النصب التذكاري (The Monument)

At the Monument, a spiral staircase takes you to a viewing platform 49m above ground level (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

في عام 1666، نشب حريق لندن العظيم في مخبز في بودينغ لين. وخلال أربعة أيام أتى هذا الحريق على وسط المدينة فجعلها حصيدًا، ويشمل ذلك كاتدرائية سانت بولس الأصلية وأكثر من 13 ألف منزل. وبعد خمس سنوات، في عام 1671، بُنِي النصب التذكاري ضمن أعمال إعادة الإعمار المكثفة؛ لإحياء ذكرى هذا الحدث الرهيب الذي غيّر شكل المدينة.

يبلغ ارتفاع النصب التذكاري 62 مترًا في ساحة صغيرة تبلغ مساحتها 62 مترًا غرب المكان الذي بدأ فيه الحريق. وبُني من نفس حجر بورتلاند الرمادي الأبيض المستخدم في العديد من أشهر معالم لندن، ويشمل ذلك كاتدرائية سانت بولس وقصر باكنغهام، وهو مغطى بجِرم سماوي ذهبي مشتعل ومزين بنقوش من التنانين.

بُنِي هذا النصب لغرضين، الأول: أن يكون نصبًا تذكاريًّا والآخر: أن يكون بمثابة تلسكوب موصول بمختبر تحكم تحت الأرض. وبما أن الدور السفلي السري مغلق اليوم فقد أصبحت منطقة الجذب أعلى النصب التذكاري، الذي تصل إليه بعد صعود سلم حلزوني مكون من 311 درجة، إلى منصة عرض على ارتفاع 49 مترًا فوق مستوى سطح الأرض، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة بزاوية 360 درجة على النهر.

  • رسوم الدخول: 5.80 باوند للكبار.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: فيش سانت هيل بلندن (EC3R 8AH).

6. بوكان، كناري وارف (Bokan, Canary Wharf)

From Bōkan's roof terrace, you'll get an almost 360-degree panorama of the city (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

بوكان هو مطعم -وشرفة أوروبية حديثة- يشغل الأدوار الثلاثة العلوية (37 و38 و39) من فندق نوفوتيل في كناري وارف، الذي يبلغ ارتفاعه 127 مترًا، وهو أطول فندق نوفوتيل في العالم. اكتمل بناء هذا المَعلَم في عام 2016 بتكلفة 149 مليون باوند، وهو ناطحة سحاب زجاجية لامعة في منطقة ملْأَى بناطحات السحاب.

ويُعَد عامل الجذب الرئيس هنا بعد صعود سلم خشبي في الدور الـ39 (شرفة السطح). هذه المساحة ذات الجدران الزجاجية والمغطاة جزئيًّا مفروشة بمقاعد كثيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بزاوية 360 درجة تقريبًا.

  • رسوم الدخول: مجاني.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: الدور الـ37-39 (40, Marsh Wall London E14 9TP).

7. مرصد غرينتش (Greenwich Garden Observatory)

Although you need to pay to enter Greenwich Observatory, you don't need to go inside to admire the view (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

يقع مرصد غرينتش على تل في منتصف الحديقة، لكنك لست بحاجة إلى الذهاب إلى الداخل للاستمتاع بجاذبيته ومنظره الذي يأخذ بالألباب. يوجد أمام المدخل مباشرة تمثال للجنرال جيمس وولف، وهو ضابط بالجيش البريطاني خلال القرن الثامن عشر، وأمامه منصة عرض تقدم آفاقًا شاملة عبر المروج المشذبة بدقة باتجاه موقع التراث العالمي لليونسكو في غرينتش المجاور للبحر.

استمتع بالأعمدة البيضاء اللامعة والقباب المزدوجة ذات الغطاء الذهبي للكلية البحرية الملكية القديمة، والسقف الزجاجي للمتحف البحري الوطني، والصواري الثلاثية لسفينة الإبحار كوتي سارك في القرن التاسع عشر.

يمكنك بعد ذلك رؤية النهر وكاتدرائية سانت بولس وكناري وارف وغيرها من المواقع. وبعد التقاط الصور توجه إلى داخل المرصد؛ للوقوف على خط (Prime Meridien)، حيث يمكنك الاستمتاع باستخدام واحد من أكبر التلسكوبات في بريطانيا أو الحصول على لقطة حية لهذا المنظر في الكاميرا المظلمة.

  • رسوم الدخول: مجاني، ورسوم الدخول إلى المرصد 16 باوند.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (Blackheath Ave, London SE10 8XJ).

8. الغاردن آت 120 (The Garden at 120)

The Garden at 120 is the City of London's largest public rooftop space (Credit: Bella Falk)
أفضل 8 إطلالات متاحة للجميع في لندن (Bella Falk)

لا ينبغي الخلط بينها وبين سكاي غاردن (Sky Garden)؛ لأن (The Garden at 120) هي إطلالة غير معروفة في لندن، حيث يمكنك هنا التأمل في مناظر المدينة المتداخلة دون الحاجة إلى الحجز.

تبدأ التجربة في فناء مغطى يمنحك لقطات مريحة للنفس لرؤوس الأشجار في يوم مشمس، فتشعر وكأنك حقًّا في أحضان الطبيعة بعيدًا عن صخب المدينة. وبعد المرور خلال الماسحات الضوئية الأمنية، تنقلك المصاعد المخصصة إلى الدور الخامس عشر، حيث تخرج إلى أكبر مساحة عامة على السطح في مدينة لندن.

أُنشِئت الجدران الزجاجية بطول الإنسان، لذا سيتعين عليك التعامل مع انعكاسات الضوء في اليوم المشمس، ولكنها تسمح لك أيضًا بالاستمتاع بمناظر المدينة الكبيرة من الاتجاهات الأربعة. وبفضل موقعها المركزي، تجعلك هذه الإطلالة ترى بعض المعالم الشهيرة، مثل: (Gherkin) و(Walkie Talkie)، كما يمكنك إلقاء نظرة على (Tower Bridge)، و(Canary Wharf) وكذلك النظر إلى المكاتب المجاورة.

وقد تعبر ممرات الفناء بين أحواض الزهور التي تحتوي على ورود وزهور وأشجار الفاكهة، في حين تدعم مظلة العريشة الفولاذية تسلق الزهور الوستارية التي تطبعها بلون أرجواني في الربيع. هناك أيضًا واجهة مائية بطول 200 قدم، وكثير من المقاعد وكوخ قهوة لاستراحة عميقة على مرتفع فوق شوارع لندن المزدحمة.

  • رسوم الدخول: مجاني.
  • الموقع هنا.
  • العنوان: (120 Fenchurch Street, London, EC3M 5BA).

المصدر: BBC Travel


اقرأ أيضًا:

أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة بمنطقة وندسور الملكية في بريطانيا

12 من أفضل المواقع السياحية في بريطانيا التي لا يعرفها الكثيرون

أفضل فنادق العالم في عام 2023.. تعرف على البريطانية والعربية منها

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:01 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 85 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm