العرب في بريطانيا | أفضل 10 مدن في اسكتلندا وأسوأها لعام 2024

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أفضل 10 مدن في اسكتلندا وأسوأها لعام 2024

أفضل 10 مدن في اسكتلندا وأسوأها لعام 2024
محمد علي May 29, 2024

حصلت العاصمة الاسكتلندية أدنبرة على المركز الثاني في قائمة أفضل مدن اسكتلندا من حيث عدد الزوار والسياح، في حين صُنِّفت مدينة فورت ويليام بوصفها واحدة من أسوأ الأماكن التي يمكن زيارتها في البلاد.

ورغم جمال الطبيعة والمناظر الخلابة التي تشتهر بها مرتفعات اسكتلندا المعروفة بـ(Scottish Highlands)، فإنها لم تحظَ بتقدير كبير بين السياح والزوار.

وجاء ذلك بعد بحث جديد أجراه مجلس حماية المستهلك ويتش، الذي استطلع آراء نحو 4000 آلاف شخص، من زوار المدن والبلدات في بريطانيا، على مدار العامين الماضيين.

وقد صُنِّفت الأماكن المذكورة ضمن قائمة أفضل مدن اسكتلندا بناءً على عدة عوامل، منها خدمات الطعام والشراب والإقامة والمعالم الثقافية، والتسوق وعدد السياح، وجودة الخدمات التي يحصلون عليها مقابل ما يدفعونه.

وتصدرت العاصمة أدنبرة القائمة، في حين جاءت مدينة سانت أندرو في المركز الثاني.

ونقدم فيما يلي قائمة بأفضل مدن اسكتلندا:

1- أدنبرة

العاصمة الاسكتلندية أدنبره
العاصمة الاسكتلندية أدنبره (Unsplash)

تُعَد أفضل مدن اسكتلندا وثاني أفضل مدن بريطانيا، وقد حصلت المدينة على نحو 83 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي؛ وذلك بسبب معالمها الثقافية، في حين منح المشاركون في الاستطلاع 4 من أصل 5 نجوم لخدمات الطعام والشراب والتسوق، وأشادوا بسهولة التنقل وجودة الخدمات المقدمة مقابل ما يدفعونه.

لكن ما يعاب على العاصمة الاسكتلندية هو كثرة الازدحام وقلة أماكن الإقامة ومواقف السيارات.

2- مدينة سانت أندرو

تُعَد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في اسكتلندا، وقد حصلت على 78 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، الذين منحوا المدينة 4 من أصل 5 نجوم؛ بسبب قلة الازدحام فيها، وسهولة التجول في شوارعها وجودة خدماتها، لكن المدينة حصلت على نقطتين فقط فيما يتعلق بخدمات الطعام والشراب والتسوق والمواقف المتاحة للسيارات.

3- غلاسكو

Glasgow
glasgow-scaled

تُعَد من أكثر المدن تنوعًا في اسكتلندا، وقد حصلت على 76 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، كما حصلت المدينة على تصنيف 4 من أصل 5 نجوم في جميع المجالات، منها توفر أماكن الإقامة وقلة الازدحام.

لكن يعاب على المدينة صعوبة التنقل وقلة مواقف السيارات المتاحة فيها.

4- ستيرلنغ

تُعرَف هذه المدينة بكثرة خيارات الإقامة، وغزارة المعالم الثقافية وقلة الازدحام، وجودة الخدمات المقدمة، ما أكسبها 4 من أصل 5 نجوم في كل المعايير السابقة، كما حصلت المدينة على أصوات 75 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي.

إلا أنها لم تحظَ برضا السياح، إذ منحوها فقط 3 نجوم على خدمات الطعام والشراب، حيث عانى زوار المدينة أيضًا من صعوبة التسوق، وقلة مواقف السيارات.

5- إينفيرنيس

تعتبر من أشهر المدن السياحية في اسكتلندا، حيث حصلت على ما نسبته 69 في المئة من الأصوت في استطلاع الرأي، وحصلت المدينة على 3 نجوم لتوفر أماكن الإقامة، وتنوع المعامل الثقافية، وكثرة مواقف السيارات، إلا أنها حصلت على تصنيف نجمتين فقط فيما يتعلق بخدمات الطعام والشراب، والتسوق وسهولة التجول.

6- أوبان

تدعى مدينة أوبان بعاصمة المأكولات البحرية في اسكتلندا، إلا أن زوار المدينة منحوها تصنيف ثلاثة نجوم فقط مقابل خدمات الطعام والشراب، وبشكل عام فقد حصدت المدنية 69 في المئة من الأصوات.

ويمكن القول أنها إحدى أقل المدن ازدحامًا في اسكتلندا بتصنيف 4 نجوم، في حين حازت على تصنيف 3 نجوم من حيث تنوع المعالم الثقافية وجودة الخدمات المتوفرة مقابل المال، بالإضافة إلى حصولها على نجمة واحدة فقط نظرًا لقلة توافر كراجات السيارات.

7- بيرث

صورة من إحدى ضواحي مدينة بيرث البريطانية
صورة من إحدى ضواحي مدينة بيرث البريطانية

حصلت مدينة بيرث الاسكتلندية على تصنيف مرتفع مقارنةً بكل من مدينتي دندي وأبردين رغم صغر مساحتها، وقد فضل السياح زيارة بيرث بنسبة 65 في المئة، وحصلت المدينة على 4 نجوم بسبب قلة الازدحام فيها، بالإضافة إلى 3 نجوم مقابل توفر الإقامة، والمعالم الثقافية، ومواقف السيارات والخدمات الجيدة مقابل الأموال المدفوعة.

وحصلت المدينة على نجمتين فقط مقابل خدمات الطعام والشراب والتسوق.

8- دندي

تعتبر من بين أبرز المدن متوسطة المساحة في اسكتلندا، وقد حصلت المدينة على 62 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، بالإضافة إلى تصنيف 4 نجوم بسبب قلة الازدحام، وثلاث نجوم لتوفر كراجات السيارات، وتنوع المعالم الثقافية وجودة الخدمات المقدمة مقابل المال، لكن خدمات الطعام والشراب والتسوق لم تحصد أكثر من نجمتين.

9- أبردين

تعتبر من بين المدن الكبيرة في اسكتلندا، لكنها رغم ذلك لم تحصد أكثر من 60 في المئة من أصوات السياح، وحصلت المدينة المبنية من حجر الغرانيت على 4 نجوم مقابل قلة الازدحام، و 3 نجوم لتوفر أماكن الإقامة وتنوع المعالم الثقافية، وجودة الخدمات المتوفرة مقابل الأموال المدفوعة، لكن التصنيف المتعلق بخدمات الطعام والشراب والتسوق لم يتجاوز النجمتين.

10- فورت ويليام

حصلت مدينة فورت ويليام على لقب أسوأ مدن اسكتلندا وفقًا للسياح وزوار المدينة، الذين منحوها 58 في المئة فقط من أصواتهم، وتعرف فورت ويليام بكونها العاصمة الخارجية لبريطانيا، ويقصدها السياح من هواة تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية.

هذا وحصلت المدينة على تصنيف 4 نجوم بسبب قلة الازدحام فيها، إلى جانب 3 نجوم بسبب تنوع معالمها الثقافية، وكثرة توفر مواقف السيارات فيها، إلا أن خدمات الطعام والشراب لم تكن بالجودة المطلوبة وقد حصلت فقط على نجمتين.

المصدر: The Scotsman


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:44 am, Jun 25, 2024
temperature icon 19°C
clear sky
Humidity 78 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm