العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل وجهة في اسكتلندا لقضاء...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أفضل وجهة في اسكتلندا لقضاء عطلة قصيرة مع العائلة

أفضل وجهة في اسكتلندا لقضاء عطلة قصيرة مع العائلة
رجاء شعباني May 31, 2024

مع حلول فصل الصيف، يزداد شغف الأسر باكتشاف وجهات جديدة تُثري تجاربهم وتُخلّد في ذاكرتهم. وتبرز إدنبرة، عاصمة اسكتلندا العريقة، بوصفها وجهة استثنائية لعشاق التاريخ والثقافة والطبيعة الخلابة، حيث تُتيح رحلة قصيرة إليها فرصة فريدة لتجربة غنية تُرضي جميع أفراد الأسرة.

إدنبرة: جوهرة اسكتلندية تُبهر الزوار

عطلات المدارس
اسكتلندا (Unsplash)

حظيت إدنبرة بتقدير عالمي كبير، إذ اختارتها مجلة (CN Traveller) لتكون “أفضل مدينة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المملكة المتحدة” لعام 2024. ويُعزى هذا التميز إلى ما تتمتع به من مزايا لا حصر لها، تجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية لا تُنسى، ويشمل ذلك:

الثروة الثقافية والتاريخية: تُعَد إدنبرة جوهرة اسكتلندية تتلألأ بتاريخ عريق وثقافة غنية، حيث تزخر بالعديد من المعالم التاريخية المُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مثل: قلعة إدنبرة الشامخة، والبلدة القديمة المُفعمة بالحياة، والمدينة الجديدة ذات العمارة الجورجية الباهرة.

تنوع الأنشطة: تُقدم إدنبرة مجموعة كبيرة من الأنشطة المُتنوعة التي تُناسب جميع أفراد الأسرة، بدءًا من المتاحف والمعارض الفنية الثرية بالمعرفة، وصولًا إلى حدائق الحيوان وحدائق الألعاب المائية، التي تُضفي على الرحلة لمسة من المرح والتشويق.

الجمال الطبيعي الخلاب: تتمتع إدنبرة بمناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين، حيث تُحيط بها التلال الخضراء من كل جانب، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمشي لمسافات طويلة، أو الاسترخاء في أحضان الحدائق المُترامية الأطراف.

سهولة التنقل: تُعَد إدنبرة مدينة صغيرة نسبيًّا، يسهل التنقل فيها سيرًا على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل العام المُتطورة، ما يُتيح للأسر قضاء وقت ممتع في استكشاف المدينة دون مواجهة أي صعوبة.

كرم الضيافة: يُعرف الشعب الاسكتلندي بكرم ضيافتهم وحسن معاملتهم للزوار، ما يُضفي على رحلتك إلى إدنبرة شعورًا بالدفء والترحيب.

رحلة عبر الزمن في قلب إدنبرة

أسعار المنازل في اسكتلندا تنخفض للمرة الأولى منذ جائحة كوفيد
أسعار المنازل في اسكتلندا تنخفض للمرة الأولى منذ جائحة كوفيد

وتُقدم إدنبرة لعشاق التاريخ رحلة لا تُنسى عبر الزمن لاستكشاف حضارتها العريقة، وذلك من خلال العديد من المعالم المُذهلة، ونذكر منها:

قلعة إدنبرة: تُعَد قلعة إدنبرة رمزًا للمدينة، وتُتيح رحلة عبر الزمن لاستكشاف تاريخها العريق، بدءًا من العصور الوسطى وصولًا إلى العصر الحديث.

البلدة القديمة: تُتيح البلدة القديمة فرصة فريدة للتجول في أزقتها الضيقة واكتشاف أسرارها المُخبأة، والتسوق من المتاجر المُتنوعة، وتذوق المأكولات الاسكتلندية اللذيذة في أحد المطاعم العتيقة.

هوليرود هاوس: كان قصر هوليرود هاوس مقر إقامة ملوك اسكتلندا، ويُعَد حاليًّا وجهة سياحية شهيرة تُتيح للزوار استكشاف غرفه الفخمة وأحداثه التاريخية.

مغامرات عائلية لا حصر لها

اسكتلندا
مهرجان للاجئين في اسكتلندا (Unsplash)

تُتيح إدنبرة للأسر قضاء وقت ممتع مع أطفالها من خلال العديد من الأنشطة المُسلية، ونذكر منها:

حديقة برينسز ستريت: تُعَد حديقة برينسز ستريت من أجمل الحدائق في إدنبرة، حيث تُتيح فرصة الاسترخاء على مروجها الخضراء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة.

متحف العلوم الوطني: يُعَد متحف العلوم الوطني من أكبر المتاحف في اسكتلندا، ويُقدم رحلة مُثيرة عبر عالم العلوم والتكنولوجيا، وهو مُناسب لجميع أفراد الأسرة.

 

المصدر ديلي ريكورد 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:06 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm