العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل 10 وجهات سياحية في بري...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
فريق التحرير May 29, 2023

تُعتبر بريطانيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بتاريخ غني بالثقافة ومناظر طبيعية خلابة. كما يُعد فصل الصيف هو الوقت المثالي لزيارة بريطانيا، حيث تتفتح الأزهار وترتفع درجات الحرارة، وتكون فرصة رائعة لاستكشاف وجهات سياحية جديدة.

ما هي أفضل وجهات سياحية في بريطانيا؟

1. جزيرة وايت (Isle of Wight)

جزيرة وايت (Isle of Wight) (أنسبلاش)

تعتبر الجزيرة وجهة ساحرة وتقع بالقرب من لندن وتبعد نحو 57 ميلًا عن ساحل كورنوال. تتميز هذه الجزيرة بمناظرها الطبيعية الساحرة و بالقرى الصغيرة ومسارات المشي الجميلة.

كما تتميز الجزيرة بجمالها الرائع و بساحل Tennyson Heritage، الذي يحمل اسم الشاعر الفيكتوري الشهير ألفريد تينيسون الذي عاش في قرية Freshwater Bay.

2. سانت ديفيدز (St Davids)

سانت ديفيدز هي أصغر مدينة في المملكة المتحدة وأكثر مدينة مشمسة في ويلز. و احتلت مرتبة عالية جدًا في تقييم موقع (ويتش؟) في كونها أكثر المدن راحة وهدوء بين مدن المملكة المتحدة، كما أعجب الزوار بشكل خاص بالمعالم الثقافية.

تقع سانت ديفيدز في شبه جزيرة في أقصى غرب ويلز، وتبعد حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام عن ساحل بيمبروكشاير. و يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الرملية الذهبية والخلجان الهادئة المنعزلة.

3. تينبي (Tenby)

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
تينبي (أنسبلاش)

تُعد تينبي مدينة تاريخية تعود للقرون الوسطى وتقع في جنوب غرب ويلز. تتميز بالشوارع المرصوصة بالحصى و قلعة نورمان ومرفأ محاط بأسوار تطل عليه منازل مطلية بألوان زاهية.

عندما يكون المد منخفضًا، يمكنك التجول عبر شاطئ القلعة والوصول إلى جزيرة سانت كاثرين.

4. ساوثوولد (Southwold)

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
ساوثوولد (Southwold) (أنسبلاش)

تُعد ساوثوولد مدينة ساحلية ساحرة تقع في مقاطعة سوفولك بإنجلترا. وتشتهر ساوثوولد بجمالها الطبيعي، كما تتميز بأكواخ شاطئية ذات ألوان باستيل، وبواجهتها البحرية الساحرة، حيث يمتد (Edwardian pier) الشهير بجانب الشاطئ. و يُعتبر مركزًا حيويًا يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، ويوفر إطلالة رائعة على البحر.

5. جزر سيلي (Scilly Isles)

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
جزر سيلي (Scilly Isles) (أنسبلاش)

تقع جزر سيلي بالقرب من ساحل كورنوال وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة وتتميز بجمال مناظرها الطبيعية ومسارات المشي والحياة الريفية و الشواطئ الرملية البيضاء.

كما تتوفر فرصة التنقل بالعبارات بين جزرها الخمس، حيث يمكنك استكشاف (Tudor ruins)، والحدائق والشواطئ.

6. كامبريدج (Cambridge)

 

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
كلية ترينيتي ، كامبريدج (أنسبلاش)

تعتبر كامبريدج واحدة من أكثر مدن المملكة المتحدة حيوية، ويُعد فصل الصيف وقتًا رائعًا لاستكشاف مباني الكليات التاريخية.

ويعتبر النهر كام واحدًا من أبرز معالم كامبريدج، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولة بالقارب على ضفاف النهر والتمتع بالمناظر الخلابة للجسور القديمة والكليات المطلة على النهر.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في كامبريدج العديد من المتاحف المميزة مثل متحف علم الآثار والأنثروبولوجيا والمتحف الأمريكي للطيران و متحف جامعة كامبريدج لعلم الحيوان وغيرها، حيث يمكنك استكشاف التاريخ والثقافة والعلوم.

7. شبه جزيرة جاور (Gower Peninsula)

تقع شبه جزيرة جاور في الجانب النائي والبري لويلز، وتتميز بـ 19 ميلًا من الشواطئ الرملية وجمال طبيعتها المتنوعة. ويعشق الزوار مناظرها الطبيعية الخلابة ومسارات المشي واستكشاف الحياة البرية.

8. وندسور ( Windsor)

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
قلعة وندسور (أنسبلاش)

تُعد وندسور وجهة شهيرة للزوار الذين يتوجهون إليها للاستمتاع بالغرف الفاخرة في قلعتها الضخمة والتمعن باللوحات الجميلة التي لا تقدر بثمن. إذ تأسست قلعة وندسور في القرن الحادي عشر على يد وليام الفاتح وتعتبر أقدم قلعة في العالم.

كما يمكن للزوار السير في الغابات القديمة في Great Park والتنزه بجانب النهر في حدائق الإسكندر والقيام برحلة بالقارب في نهر التايمز.

9. شمال بيرويك (North Berwick)

لا تشتهر اسكتلندا بشمسها الساطعة طوال الوقت، ولكن يمكنك الاستمتاع ببعض الأشعة الشمسية في شمال بيرويك. تقع هذه المنطقة على بُعد نصف ساعة بالقطار من إدنبرة وتُعد واحدة من أكثر المناطق المشمسة على الساحل الشرقي لاسكتلندا خلال فصل الصيف.

تحتضن شمال بيرويك مركز Scottish Seabird Center، الذي ينظم رحلات بالقوارب إلى جزر Firth of Forth، التي تمتلئ بالطيور البحرية خلال فصل الصيف.

10. سترانجفورد لوف (Strangford Lough)

أفضل 10 وجهات سياحية في بريطانيا في صيف 2023
سترانجفورد لوف (Strangford Lough) (أنسبلاش)

تقع بحيرة سترانجفورد لوف على بُعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من بلفاست، وهي أكبر بحيرة في المملكة المتحدة.

تسطع الشمس لمدة ست ساعات في المتوسط في شهر يونيو في داونباتريك، القريبة من الجانب الجنوبي للبحيرة، وهو أكثر من معدل ساعات الشمس في بلفاست وباقي شمال إيرلندا.

المصدر : ويتش؟


إقرأ أيضًا :

قائمة شواطئ بريطانيا التي لم تعد صالحة للسباحة في عام 2023

أنشطة في بريطانيا خلال عطلة نصف الفصل مايو 2023

تعرف إلى مناطق بريطانيا التي تحمل أسرارًا تشد اهتمام السياح والسكان

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:57 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 5 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm