العرب في بريطانيا | أفضل مدن بريطانيا من حيث جودة الحياة في عام 202...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أفضل مدن بريطانيا من حيث جودة الحياة في عام 2024

أفضل مدن بريطانيا
فريق التحرير January 7, 2024

مع ارتفاع قيمة العقارات في العاصمة البريطانية لندن، يواجه المشترون والمستأجرون تحديات كبيرة، وتظهر استطلاعات الرأي الحالية أن المشترين يتوجهون نحو المدن الريفية في المملكة المتحدة لتأسيس حياة مستقرة ومريحة.

وفي هذا السياق، تبرز بعض المدن البريطانية كوجهات جذابة من حيث القيمة العقارية وجودة الحياة.

أفضل مدن بريطانيا

أفضل مدن بريطانيا
تعرف على أفضل مدن بريطانيا (Unsplash)

تظهر الأبحاث التي قامت بها شركة (Savills) بالتعاون مع صحيفة التلغراف، أن مدينة دنفرملاين (Dunfermline) تعتبر وجهة استثنائية من حيث جودة الحياة.

وهناك بعض العوامل التي تُؤخذ في الاعتبار عند تصنيف المكان الأفضل للعيش في بريطانيا، تشمل: الأجور، وأسعار المنازل، ونسبة سعر العقار إلى دخل الأسرة، ووسائل الراحة التي توفرها المدينة.

تقع مدينة دنفرملاين (Dunfermline) على بعد 32 دقيقة فقط من المركز الثقافي بمدينة إدنبرة، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للباحثين عن توازن بين الحياة العملية والهدوء.

وفيما يتعلق بتكلفة المنازل في المدينة، تظهر الأرقام أن متوسط تكلفة المنزل في دنفرملاين تبلغ 133 ألف باوند، مقارنة بالأسعار الباهظة في العاصمة الإسكتلندية إدنبرة.

مدينة عريقة

أفضل مدن بريطانيا
تعرف على أفضل مدن بريطانيا (Unsplash)

تتميز دنفرملاين (Dunfermline) بتاريخها العريق والهندسة المعمارية الفريدة، حيث يعود تأسيس دير دنفرملاين إلى عام 1128.

ومن خلال زيارة هذا الدير، يمكن للزوار الاستمتاع بجمال حديقة (Pittencrieff) والغابات المحيطة بها، بالإضافة إلى مشاهدة الطيور والحياة البرية المتنوعة.

أما لمحبي النزهات، فتعتبر شواطئ (Aberdour Silver Sands) وجهة مثالية للسباحة ، ما يوفر فرصة رائعة للترفيه.

وبمجرد الانتهاء من النشاطات البحرية، يمكن للسكان المحليين والزوار الاستمتاع بالعديد من المطاعم والمقاهي الرائعة في المدينة، مثل: (Creepy Wee Pub) و(The Old Inn) و(Seven Kings) و(Glen Tavern) و(269 Vegan).

المصدر: إكسبرس


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.